إصابة صادمة تقتل حلم الهلال والاتحاد في "صفقة الموسم"

تاريخ النشر: 26/12/2019
5819
منذ 4 سنوات
إصابة صادمة تقتل حلم الهلال والاتحاد في "صفقة الموسم"

تلقى ناديا الهلال والاتحاد، صدمة مدوية قبل فتح باب الانتقالات الشتوية رسميًا، في يناير 2020.

ويسعى الهلال، لتدعيم صفوفه بقوة في الميركاتو الشتوي القادم، لاستعادة لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والحفاظ على دوري أبطال آسيا، بينما يرغب الاتحاد، في إبرام صفقات قوية تنقذه من الهبوط وتعيده إلى مراكز المقدمة.

والصدمة التي تلقاها الهلال والاتحاد، جاءت بسبب إعلان نادي الشارقة الإماراتي، إصابة صانع ألعابه البرازيلي المتألق إيجور كورنادو، بقطع كامل في العضلة الضامة.

ووفقًا لبيان الشارقة، فإن كورنادو البالغ من العمر 27 سنة، لن يعود إلى المستطيل الأخضر قبل بداية شهر مارس القادم، حيث يحتاج إلى 60 يومًا على الأقل للشفاء من الإصابة، قبل الدخول إلى التدريبات الجماعية.

* صفقة الهلال والنصر

وتقارير صحفية، أعلنت في وقت سابق، اهتمام مسئولي نادي الهلال، بالحصول على خدمات كورنادو، لدعم مركز صناعة اللعب في الفريق الأول لكرة القدم.

وسر هذا الاهتمام الكبير من الهلال، هو المستقبل الغامض للثنائي المحترف سيباستيان جيوفينكو وكارلوس إدواردو، حيث من الممكن أن يتم الاستغناء عن كليهما أو واحد منهما في الشتاء.

أما الاتحاد، فإنه بعد رحيل لويس خيمينيز وإيميليانو فيشيو، واقتراب انتهاء عهد كارلوس فيلانويفا، فلا يوجد أي صانع ألعاب في الفريق الأول لكرة القدم.

ويرى مسئولو العميد، أن كورنادو سيكون أساس المشروع الجديد للفريق الأول، من أجل إعادة الأمجاد، ومحو الصورة السلبية في الفترة الأخيرة.

* أرقام خيالية لكورنادو

وكورنادو الذي أنضم إلى الشارقة في صيف 2018، قادمًا من صفوف باليرمو الإيطالي، حقق أرقامًا رائعة مع الفريق الإماراتي.

فمنذ الانتقال إلى الشارقة، لعب كورنادو التي تقدر قيمته السوقية بـ6 ملايين يورو بالمجمل، 35 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 24 هدفًا وصنع 21 آخرين.

وفي الموسم الحالي فقط، شارك النجم البرازيلي، الذي يرتبط بعقد مع الشارقة حتى 2023، في 11 مباراة، ساهم خلالها في 16 هدفًا بتسجيله 8 وصناعته مثلها.

اقرأ أيضا

صور| ما بين أزمة كاريلو وبيتروس.. حقيقة "المؤامرة" ضد الهلال لمصلحة النصر

ما أشبه الليلة بالبارحة.. النصر يقهر الهلال بسيناريو الموسم الاستثنائي

حمل تطبيق سعودي الآن