ما أشبه الليلة بالبارحة.. النصر يقهر الهلال بسيناريو الموسم الاستثنائي

تاريخ النشر: 26/12/2019
5009
منذ 4 سنوات
ما أشبه الليلة بالبارحة.. النصر يقهر الهلال بسيناريو الموسم الاستثنائي

يسير الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، بشكل جيد خلال الموسم الحالي من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "2019-2020".

ويتصدر النصر جدول ترتيب دوري المحترفين برصيد 26 نقطة من 12 مباراة، فيما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 23 نقطة من 11 مباراة.

ويسعى النصر للفوز ببطولة دوري المحترفين للموسم الثاني على التوالي، في ظل المنافسة الشرسة مع غريمه التقليدي الهلال، إلى جانب فريق الأهلي الباحث عن العودة من جديد لمنصات التتويج تحت قيادة مدربه السويسري كريستيان جروس.

الأمر ليس صعبًا على رجال البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للنصر، بعدما نجح الفريق في خطف صدارة البطولة مبكرًا، وتحقيق نفس انطلاقة الموسم الماضي، بالإضافة إلى تحسين الأوضاع الدفاعية للفريق، التي قد تسهل المهمة عليهم في الحفاظ على لقب الدوري.

ويرصد "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية الأسباب التي قد تمنح النصر لقب دوري المحترفين للموسم الثاني على التوالي..

- موسم "2018-2019"

لم تمنح انطلاقة نادي النصر في الموسم الماضي، خلال الجولات الـ 12 الأولى الفريق صدارة ترتيب دوري المحترفين، حيث حل وصيفًا خلف المتصدر الهلال الذي استطاع حصد 34 نقطة من 12 مباراة.

النصر حصد 26 نقطة الموسم الماضي في الجولات الـ 12 الأولى، حيث فاز في 8 مباريات، وخسر في 2، وتعادل في مثلهما.

استطاع بطل النسخة الاستثنائية من دوري المحترفين الموسم الماضي، أن يسجل 22 هدفًا فيما استقبلت شباكه 11 هدفا.

- موسم "2019-2020"

انطلاقة النصر هذا الموسم نسخة طبق الأصل من بدايات الفريق الموسم الماضي، في الجولات الـ 12 الأولى أيضًا، لكن هذه المرة يتصدر الفريق ترتيب دوري المحترفين، مستغلًا عدم مشاركة الهلال الفترة الماضية بسبب انشغاله بمواجهاته في مونديال الأندية.

النصر حصد 26 نقطة هذا الموسم من 12 مباراة، حيث فاز في 8 مباريات، وخسر في 2 وتعادل في مثلهما.

تحلى فريق النصر هذا الموسم، بالصلابة الدفاعية عن الموسم الماضي، حيث تمكن الفريق من تسجيل 18 هدفًا، فيما استقبلت شباكه 4 أهداف فقط، أي أقل من الموسم الماضي بـ 7 أهداف.

تفوق حمد الله

رغم الانتقادات التي يتعرض لها الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم نادي النصر بسبب تراجع المعدل التهديفي له خلال الفترة الماضية، إلا أنه بالمقارنة بالموسم الماضي، سنجد أن صاحب الـ 29 عاما يؤدي بشكل جيد.

الموسم الماضي، لم يسجل حمد الله سوى 3 أهداف فقط خلال الجولات الـ 12 الأولى، لينطلق بعدها ويحصد لقب الهداف برصيد 34 هدفًا.

الموسم الحالي تمكن الدولي المغربي من تسجيل 7 أهداف خلال الجولات الـ 12 الأولى، وهو معدل جيد بالنسبة للاعب ولنادي النصر، حيث تشير الأمور إلى نجاح حمد الله في خطف لقب الهداف للموسم الثاني، وهو الأمر الذي قد يسهل على النصر التتويج بلقب دوري المحترفين للموسم الثاني على التوالي أيضًا.

اقرأ أيضا

المعيوف يفجر مفاجأة عن تجديد عقده مع الهلال

الفيصل يكشف حقيقة تمييز الهلال وتدخل "الرياضة" لحل أزمة الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن