إنهاء أزمة مايسترو النصر وصفقات العيار الثقيل.. ملفات ساخنة ترعب السويكت قبل الميركاتو

تاريخ النشر: 25/12/2019
15126
منذ 4 سنوات
إنهاء أزمة مايسترو النصر وصفقات العيار الثقيل.. ملفات ساخنة ترعب السويكت قبل الميركاتو

رغم حالة الاستقرار الفني والإداري التي يعيشها فريق النصر، على مستوى النتائج المميزة في البطولات المحلية، إلا أن اقتراب فترة الانتقالات الشتوية، أصبحت الشغل الشاغل لجماهير العالمي، خاصة في ظل وجود مراكز لا تحتمل الانتظار للصيف من أجل دعمها.

ملفات ساخنة على طاولة مجلس إدارة النصر برئاسة صفوان السويكت، في مقدمتها التجديد مع النجوم خوفا من رحيلهم، بالإضافة لعقد صفقات جديدة تكون لديها القدرة في المنافسة على الألقاب المحلية والقارية.

إدارة النصر ستدخل خلال الأيام المقبلة، في معارك حاسمة من أجل الحفاظ على استقرار الفريق، وإغلاق الملفات المعلقة، وعلى رأسها الحفاظ على نجم الفريق المغربي نور الدين أمرابط، والذي فجر قنبلة مدوية بتأكيده على رفض إدارة النصر طلبه بتجديد التعاقد، وحسم موقف البرازيلي مايكون من تفعيل بند شراؤه بصفة نهائية من نادي جالطا سراي التركي.

تدعيم مركز حراسة المرمى أحد أهم الملفات الساخنة التي تسعى الإدارة لحسمها في ميركاتو الشتاء، خاصة مع غموض موقف الحارس وليد عبد الله من التجديد، وإضافة جناح لكتيبة الهجوم، بعد اقتراب أحمد موسى من الرحيل، فيما تبقى أزمة التجديد مع المدرب البرتغالي فيتوريا، هي القضية الأبرز داخل قلعة العالمي، خاصة بعد تصريحات وكيل أعماله التي أوضح خلالها أن حسم مستقبل موكله لن يتم إلا في نهاية الموسم.

سعودي سبورت رصد أهم الملفات الساخنة والعقبات التي تواجه النصر في ميركاتو يناير، فيما يتعلق بالصفقات المحلية والأجنبية التي يسعى للتعاقد معها خلال الفترة المقبلة.

حراسة المرمى

بات مركز حراسة المرمى، أحد المراكز التي تحتاج تدعيم فوري في يناير، خاصة أن الإدارة تنتظر قرار البرتغالي فيتوريا، بشأن تجديد تعاقدها مع وليد عبد الله.

ويحتاج النصر لحارس محلي ليكون بديل للأسترالي برادلي جونز، والذي تألق مع الفريق مؤخرا، وحصل على ثقة الجماهير النصراوية.

ودخل دائرة اهتمام المسئولين في النصر، لدعم حراسة المرمى، كل من عبد الله العويشير حارس الفريق، المعار في صفوف الشباب، والذي يسعى مجلس السويكت لإنهاء إعارته والاستفادة بخدماته بداية من يناير.

ويعد الثنائي مصطفى ملائكة حارس الفيصلي، وفواز القرني حامي عرين الاتحاد، أبرز الأسماء التي ارتفعت اسهمها ودفعت النصر للتحرك من أجل التفاوض مع أنديتهم .

مركز الجناح

ستعمل إدارة النصر على تدعيم مركز الجناح، بلاعب مميز، خاصة مع اقتراب رحيل النيجيري أحمد موسى إلى فناربخشة التركي، بعد التقارير الإعلامية التي أكدت على اتفاق اللاعب مع مسئولي فريقه على الاكتفاء بالفترة التي قضاها مع العالمي.

وكشفت تقارير إعلامية عن أبرز الأسماء المرشحة لخلافة أحمد موسى في النصر، والتي جاء في مقدمتها كل من محمد قاسم لاعب القوة الجوية، والذي تألق بشكل لافت مع منتخب بلاده في كأس الخليج التي أقيمت مؤخرًا بقطر.

ويعد سلمان المؤشر لاعب النادي الأهلي، أهم الأسماء التي يقاتل مجلس النصر للتعاقد معها في يناير، خاصة مع اقتراب دخوله للفترة الحرة مع فريقه، والتي يحق لها فيها التوقيع لأي نادي.

ويسعى نادي النصر، للتعاقد مع البرازيلي برونو هنريكي لاعب فلامنجو، والذي قدم موسما استثنائيا مع فريقه، حصل فيه على بطولة كوبا ليبرتادوريس، والدوري البرازيلي، وفضية كأس العالم للأندية.

مركز الوسط

أهم المراكز التي طلب فيتوريا تدعيمها في يناير، هو مركز الوسط، وحدد طلباته بضرورة وجود لاعب محلي أو آسيوي مميز، في إطار تخطيطه للمنافسة بقوة على النسخة الجديدة من بطولة دوري الأبطال.

وجاءت أبرز الأسماء المرشحة لارتداء قميص النصر في يناير، عبد المجيد الصليهم لاعب نادي الشباب والذي حاولت إدارة السويكت التفاوض معه في ظل دخوله الفترة الحرة والتي يحق له فيها التوقيع مع أي نادي، والكوري الجنوبي كي سونج يونج لاعب نيوكاسل الإنجليزي.

التجديد مع قائد الأوركسترا

أهم الملفات التي يضعها مجلس السويكت في مخططاته، هي التجديد مع البرتغالي فيتوريا والذي كان له دورا بارزا في تتويج النصر باللقب الأغلى، دوري كأس الأمير محمد بن سلمان في نسخته الاستثنائية، وقدم العديد من الوجوه الشابة للفريق، ستعود بالفائدة على النادي خلال العشر سنوات المقبلة.

تعليق موقف فيتوريا، حتى الآن، يجعل الجماهير والإدارة في حالة ارتباك، خاصة بعد رفضه عرضين من النصر للتجديد، مفضلا حسم مستقبله في نهاية الموسم الجاري.

حسم الملفات الساخنة في النصر، ستكون نقطة فاصلة في علاقة صفوان السويكت مع الجماهير، خاصة مع المعاناة الشديدة التي وجدها في بداية توليه المسئولية خلفا للشامخ الذي يمتلك شعبية جارفة بين الجماهير، والذي تخرج الشائعات بين فترة والأخرى تؤكد عودته لكرسي الرئاسة، ما يزيد الضغط على السويكت، ويدفعه للاجتهاد بشكل أكبر للمحافظة على مكانه في الإدارة.

اقرأ أيضا

بعد الاتحاد والنصر والأهلي.. هل يستفيق الهلال على "كابوس" الحزم؟

الصحف الأجنبية تبرز معاناة النصر "المجنونة" مع فيتوريا

حمل تطبيق سعودي الآن