ميركاتو الهلال.. ورطة خطيرة تدفع إدارة بن نافل لبيع "محبوب الجماهير"

تاريخ النشر: 23/12/2019
18600
منذ 4 سنوات
ميركاتو الهلال.. ورطة خطيرة تدفع إدارة بن نافل لبيع "محبوب الجماهير"

"الهلال في ورطة".. هو العنوان الأبرز لسوق الانتقالات الشتوية القادمة "يناير 2020"، وذلك بسبب فشله في التخلص من بعض نجوم الفريق الأول لكرة القدم، للتعاقد مع بدلاء لهم.

ويقدم الهلال، مستوى رائع في الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، حيث توج بلقب دوري أبطال آسيا، ليشارك لأول مرة في تاريخه بمسابقة كأس العالم للأندية.

اقرأ أيضًا

حصاد الهلال في المونديال| الأرقام تنصف الشهراني أمام الجماهير.. والزعيم يتفوق على ليفربول

الاتحاد يجبر الأهلي على الانسحاب من صفقة مدافع ويست بروميتش

راتبه يتضاعف "7 مرات" بعد التجديد مع النصر.. فيتوريا في قائمة "أغنى المدربين" بالعالم

ومن أجل مواصلة الأداء الجيد في الموسم الرياضي الحالي، وضع مجلس إدارة الهلال، برئاسة فهد بن نافل، عدد من الأسماء لبيعهم في الشتاء؛ وعلى رأسهم السوري عمر خربين والإيطالي سيباستيان جيوفينكو، والتعاقد مع محترفين اثنين بدلًا منهما.

* إذًا.. ما هي المشكلة؟

ولكن المشكلة الكبرى بالنسبة للهلال، هي رفض الثنائي خربين وجيوفينكو، الرحيل عن صفوف الفريق الأول لكرة القدم، خلال الشتاء القادم.

وجيوفينكو الذي يحصل على راتب سنوي من الهلال يصل إلى 10 ملايين يورو، أعلن في تصريحات تلفزيونية، أنه سيستمر في صفوف الهلال، مشددًا على أنه لا يعرف مصدر الشائعات التي ترددت عن تقديمه طلب للرحيل.

من ناحيته، كشف الإعلامي عبدالرحمن الجماز، عن رفض خربين الرحيل عن الهلال أيضًا، خاصة أنه يحصل على راتب لن يتقضاه في أي مكان آخر.

* كيف يتصرف الهلال؟

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن.. "كيف يتصرف الهلال، إذا فشل في التخلص من الثنائي خربين وجيوفينكو؟".

في هذه الحالة قد يضطر مجلس إدارة الهلال، التخصل من بعض اللاعبين الأجانب الآخرين، من أجل حسم التعاقد مع الأسماء البديلة التي يتفاوض معها الآن.

وهنا تتجه الأنظار إلى البرازيلي المحبوب من الجماهير كارلوس إدواردو، والذي قد يتم التضحية به خاصة نمع تبقي 6 أشهر فقط من انتهاء عقده.

وعلى الرغم من أن المؤشرات الأخيرة داخل الهلال، كانت تؤكد أن الإدارة تريد تجديد عقده، إلا أنها قد تغير من هذا الرأي بعد تمسك جيوفينكو بالبقاء.

أما الأجنبي الثاني التي قد تضحي به إدارة الهلال في الشتاء، في حال فشل التخلص من خربين لتفريغ مكان لأجنبي آخر، هو الكولومبي جوستافو كويلار.

وكويلار الذي أنضم إلى الهلال في صيف 2019، قادمًا من فلامنجو البرازيلي، هو أقل الأجانب الذي يُمكن للإدارة أن تضحي به، خاصة مع استحالة بيع الثلاثي جانغ هيون سوو وأندريه كاريلو وبافتيمبي جوميز.

* الأسماء الأجنبية البديلة

ووضعت إدارة الهلال، 3 أجانب على طاولتها لمحاولة ضمهم في الشتاء القادم؛ أولهم البرازيلي إدنيلسون، نجم خط وسط فريق إنتر ناسيونال.

كما قدمت إدارة الزعيم، عرضًا رسميًا وصل إلى 8 ملايين يورو وفقًا للتقارير الصحفية، إلى نظيرتها في فريق غوياس، لضم الجناح الشاب المتألق ميشيل ديلجادو.

وآخر الأسماء الكبرى التي اقتحمت أفكار مسئولي الهلال، ويحاولون توفير السيولة المادية للتعاقد معه، هو ساحر فلامنجو برونو هنريكي، والحاصل على الميدالية الفضية كثاني أفضل لاعب في كأس العالم للأندية، التي انتهت منافستها منذ أيام قليلة في الدوحة القطرية.

وفلامنجو أعلن استعداده التخلي عن هنريكي، في حال قام أي نادي بدفع قيمة الشرط الجزائي البالغة 25 مليون يورو.

وبخلاف هذه الأسماء الثلاثة، ترددت بعض الأسماء الأخرى، مثل صانع الألاعب البرازيلي إيجور كورنادو، نجم الشارقة الإماراتي المتالق، ولكنها لم تصل إلى مفاوضات رسمية.

اقرأ أيضا

"مكافآت آسيا والمونديال" تجهز الهلال لميركاتو ناري في يناير

صورة| متحدث النصر يسخر من الهلال في مونديال الأندية

حمل تطبيق سعودي الآن