بحسبة برشلونة.. كم سنة يحتاجها النصر لتخطي إنجاز الهلال في الدوري

تاريخ النشر: 21/12/2019
4468
منذ 4 سنوات
بحسبة برشلونة.. كم سنة يحتاجها النصر لتخطي إنجاز الهلال في الدوري

يقدم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، مستوى مبهر منذ الموسم الرياضي الماضي وحتى الآن، وذلك بفضل التدعيمات الكبرى الذي قام بها مسئولي قلعة العالمي.

وحقق النصر، لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، في نسخته الأغلى عبر التاريخ 2018-2019، بعد منافسة شرسة مع الغريم الهلال، استمرت حتى الجولة الأخيرة من المسابقة.

ورغم البداية المتذبذبة نوعًا ما في مطلع الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، إلا أن النصر انتفض وحقق الفوز تلو الآخر، ليعتلي صدارة جدول ترتيب الدوري بعد مرور 12 جولة، وإن كان بشكل مؤقت حتى انتهاء الهلال من مبارياته المؤجلة.

وإذا ما فاز الهلال في مؤجلاته، فإنه سيزيح النصر من الصدارة، وبفارق 3 نقاط، ولكن هذا لا يمنع من أن العالمي هو المرشح الأبرز للحفاظ على لقبه كبطل للدوري، وتحقيقه للعام الثاني على التوالي.

وسر هذا الترشيح، هو التفوق في المواجهات المباشرة للنصر على الهلال، خلال العامين الماضية، وآخرهم في مباراة الدور الأول من النسخة الحالية من مسابقة الدوري، والذي فاز فيها العالمي وعلى ملعب الزعيم، بهدفين مقابل واحد.

وإذا ما حقق النصر، لقب الدوري في نسخته الحالية، فإنها ستكون المرة التاسعة في تاريخه الذي يعتلي فيه عرش البطولة المحلية، بنظامها الجديد.

والحقيقة هي أن النصر، يؤكد أنه يملك في رصيده حتى الآن، 17 لقبًا في الدوري، وهو ما يشكك فيه الهلاليين، باعتبار أن قلعة العالمي أدخل في حساباته "دوري المناطق".

وبعيدًا عن الجدل بشأن دوري المناطق، فالسؤال الذي يطرح نفسه هو.. "كم سنة يحتاجها النصر لتخطي عدد بطولات الهلال في مسابقة الدوري بالنظام الجديد؟".

* تجربة برشلونة

بالطبع لا يُمكن تحديد سنوات معينة من أجل التنبأ بتاريخ تخطي النصر عدد بطولات الهلال، ولكن انتفاضة العالمي في السنوات الأخيرة، تشبهنا بتجربة برشلونة الإسباني، خاصة إذا ما اعتلى عرش البطولة المحلية في الموسم الرياضي الحالي.

ففي آخر 15 سنة، وبالتحديد منذ موسم 2004-2005، كان برشلونة يملك 16 لقبًا في الدوري، مقابل 29 للغريم الأزلي ريال مدريد.

والآن وبعد مرور 15 سنة كاملة، وصل عدد ألقاب برشلونة في مسابقة الدوري الإسباني، إلى 26 لقبًا مقابل 33 فقط للملكي.

* سيناريو النصر

وإذا ما نظرنا إلى النصر، نجد أنه قبل النسخة الحالية من مسابقة الدوري، فإنه حقق اللقب 3 مرات من آخر 6 سنوات؛ وهي "2013-2014، 2014-2015، 2018-2019".

وهذا المعدل يؤكد الطفرة الهائلة في مستوى النصر خلال السنوات القليلة الأخيرة، بعد أن كان يبتعد لسنوات طويلة عن اللقب المحلي لأسباب مختلفة سواء فنية أو إدارية.

ولو طبقنا تجربة برشلونة وريال مدريد في الملاعب السعودية، مع النصر والهلال، فإنه سيظهر الآتي..

- عدد الألقاب الحالية حتى موسم 2018-2019

الهلال: 15

النصر: 8

- عدد الألقاب بعد 15 سنة "عام 2034"

الهلال: 19

النصر: 18

أي أن النصر يحتاج أكثر من 15 سنة، لكي يصل إلى إنجاز الهلال أو يتجاوزه، إذا ما تم إعادة سيناريو برشلونة وريال مدريد في الملاعب السعودية. 

اقرأ أيضا

الأهلي على بعد خطوة من خطف "هدف النصر"

صفقة "3 ✖ 1".. الهلال يؤمن مستقبله ويضرب النصر مرتين

حمل تطبيق سعودي الآن