صفقة "3 ✖ 1".. الهلال يؤمن مستقبله ويضرب النصر مرتين

تاريخ النشر: 20/12/2019
63929
منذ 4 سنوات
صفقة "3 ✖ 1".. الهلال يؤمن مستقبله ويضرب النصر مرتين

كشفت تقارير صحفية، عن حسم مجلس إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، صفقة كبرى لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم في الميركاتو الشتوي القادم "يناير 2020".

والهلال يسعى لتدعيم صفوفه بقوة في الميركاتو الشتوي، للحفاظ على لقبه كبطل للقارة الآسيوية، والعودة إلى العرش المحلي من جديد، بعد أن فقد دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في نسخته الأغلى عبر التاريخ 2018-2019، للغريم النصر.

ووفقًا لصحيفة "المدينة"، فإن الهلال حسم بالفعل صفقة التعاقد مع الحارس الدولي فواز القرني، لاعب نادي الاتحاد، على أن ينضم إلى كتيبة الزعيم مع فتح باب الميركاتو الشتوي في يناير القادم.

اقرأ أيضًا

الهلال في المونديال| اعتذار جوميز وصفقات نارية بعد كأس العالم

نجم النصر يرضخ للهروب من "جحيم" فيتوريا

الهلال يقدم عرض للتعاقد مع "القصير المكير" أفضل لاعب في البرازيل

وأشارت الصحيفة، إلى أن صفقة التعاقد مع القرني تتضمن دفع الهلال مبلغ 15 مليون ريال، بالإضافة إلى الاستغناء عن خدمات صانع الألعاب الدولي نواف العابد إلى الاتحاد.

والأنباء عن هذه الصفقة، أثارت ردود أفعال قوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي بين جماهير فريقي الهلال والاتحاد، ما بين مؤيد ومعارض لإتمامها.

ولكن يُمكن القول أن تعاقد الهلال مع حارس مرمى الاتحاد، بمثابة صفقة "ثلاثة في واحد"، لعدة عوامل يستعرضها "سعودي سبورت" في السطور التالية..

1- تأمين مستقبل الهلال

بالتعاقد مع القرني، فإن الهلال يكون قد قام بتأمين مركز حراسة مرمى الفريق الأول لكرة القدم لـ5 أو ست سنوات قادمة على أقل تقدير، خاصة مع كبر سن عبدالله المعيوف، الذي وصل إلى 32 عامًا.

والقرني يملك من العمر 27 سنة، وهو صاحب أفضل نسبة تصدي للكرات في المباريات بين جميع حراس دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بالرغم من معاناة فريقه الاتحاد الذي يتواجد في المركز الثالث عشر.

ويملك حارس مرمى الاتحاد، معدل تصدي للكرات 3.2 في اللقاء الواحد، وبنسبة نجاح تصل إلى 63%.

2- ضرب النصر مرتين

أيضًا بتعاقد الهلال مع القرني، فإنه يكون قد وجه ضربة مزدوجة إلى الغريم الأزلي النصر، وذلك في صراع التعاقدات في الميركاتو.

ومنذ أيام قليلة، ترددت أنباء عبر وسائل الإعلام، بإن النصر يفكر جديًا في التعاقد مع القرني، الحاصل على لقب أفضل حارس في كأس الخليج 24، لتعويض الاسترالي براد جونز، الذي يوجد اتجاه قوي للتخلي عنه في الشتاء، من أجل ضم محترف أجنبي في مركز آخر.

كما ترددت أنباء أيضًا، برغبة النصر في التعاقد مع صانع ألعاب الهلال نواف العابد، مستغلًا اقتراب انتهاء عقده مع الزعيم، وعدم سعادة اللاعب بوضعه الحالي بعدم اشتراكه بشكل أساسي في المباريات، على الرغم من تأكيده في أكثر من مناسبة عن رغبته في البقاء.

وبالتالي.. فإن تعاقد الهلال وفقًا لما ذكرته "المدينة"، مع القرني مقابل 15 مليون ريال والعابد، يعني حرمان العالمي من تدعيم حراسة مرماه بنجم الاتحاد، ومنع أي فرصة لانضمام نواف إلى كتيبة النصر.

3- التخلص من المنتهي

في ردود أفعال جماهير الهلال، عبر السوشيال ميديا، بعد تردد أنباء التخلي عن العابد إلى الاتحاد، مقابل التعاقد مع القرني، برزت ردود أفعال مرحبة للغاية بالصفقة.

وجماهير الهلال، ترى أن فريقها هو الرابح من هذه الصفقة، لأنه سيكون دعم مركز حراسة المرمى، وفي نفس الوقت تخلص من لاعب "منتهي" – على حد وصفهم -، يلعب مباراة ويغيب عشرة بسبب الإصابة التي زعموا بأنها قد تكون مزمنة.

وبالفعل العابد الذي يتمم عامه الثلاثون في 26 يناير القادم، يُعاني من إصابات متكررة منذ 3 سنوات تقريبًا، ويتضح هذا من عدد المباريات التي خاضها مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال.

وشارك العابد في 11 لقاء فقط في موسم 2017-2018، من أصل 34 مباراة للفريق، ليلعب في العام التالي 16 مواجهة مع كتيبة الزعيم من أصل 49.

أما في الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، فإن العابد شارك في 8 مباريات من أصل 13، ولكن بمعدل دقائق قليل وصل إلى 357 فقط.

حمل تطبيق سعودي الآن