الأهلي على بعد خطوة من خطف "هدف النصر"

تاريخ النشر: 21/12/2019
9390
منذ 4 سنوات
الأهلي على بعد خطوة من خطف "هدف النصر"

كشفت تقارير صحفية، عن اقتراب مجلس إدارة النادي الأهلي، من حسم صفقة كبرى خلال الميركاتو الشتوي القادم.

والأهلي ينافس بقوة على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، حيث يحتل وصافة جدول الترتيب بعد مرور 12 جولة، وبرصيد 23 نقطة، ومع تبقي مباراة مؤجلة له أمام الهلال.

ووفقًا لصحيفة "البلاد"، فإن الأهلي، اتفق مع النجم التونسي فرجاني ساسي، متوسط ميدان نادي الزمالك المصري، لضمه في يناير القادم.

وأشارت الصحيفة، إلى أن اتفاق الأهلي مع ساسي، جاء بعد تقديم الأخير طلب إلى مجلس إدارة الزمالك، لفسخ عقده، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة.

وأوضحت أن الأهلي يعتزم في حال إتمام الصفقة، أن يسجل النجم التونسي المتألق، في قائمة الفريق الأول، بدلًا من البوسني ألفيس ساريتش.

* من هو فرجاني ساسي؟

ساسي لاعب دولي تونسي من مواليد 18 مارس 1992، حيث يبلغ من العمر 27 سنة، وقد بدأ مسيرته الكروية في الفئات السنية لنادي النجم الساحلي.

وقبل تصعيده إلى الفريق الأول للنجم، نجح فريق الصفاقسي في خطفه، في يناير من عام 2011، حيث ظل يلعب في صفوفه حتى يناير من عام 2015، عندما خاض أول تجربة احترافية خارج تونس، وبالتحديد مع ميتز الفرنسي.

ولم يبق ساسي في فرنسي، سوى عام ونصف فقط، حيث قرر العودة إلى تونس في يوليو من عام 2016، لينضم إلى الترجي.

وفي يناير 2018، قرر فرجاني ساسي، خوض تجربة احترافية جديدة، وهذه المرة كانت في المملكة العربية السعودية، عندما أنضم إلى عملاق الرياض النصر.

ولكن النجم التونسي الرائع لم يظهر الوجه الحقيقي له مع النصر، ليغادر في يوليو من عام 2018، صوب مصر، وبالتحديد في فريق الزمالك.

* أرقام ساسي مع أنديته..

ونجح ساسي في ترك بصمة مع معظم الأندية التي لعب في صفوفها، حيث شارك مع الصفاقسي في 100 مباراة، سجل خلالها 9 أهداف وصنع 7 آخرين، كما لعب 56 لقاءً مع الترجي، محرزًا تسعة أهداف أيضًا، ومقدمًا 5 أسيست إلى زملائه.

ولعب ساسي 40 مباراة مع كل من الزمالك وميتز، حيث سجل مع الأول 9 أهداف وصنع 6، وأحرز مع الثاني هدف وحيد وقدم 2 أسيست إلى زملائه.

وخلال فترته مع النصر، والتي قدرت بـ6 أشهر فقط، شارك النجم التونسي في 9 لقاءات وصنع 2 أسيست.

* رغبة النصر في ضمه..

الجدير بالذكر أن ساسي بعد انتقاله إلى الزمالك المصري، نجح في إعادة اكتنشاف نفسه، حيث قدم موسم أول رائع قاد فيه القلعة البيضاء للتتويج بكأس الكونفدرالية الإفريقية، والعودة إلى منصات التتويج الإفريقي بعد غياب ما يقرب من 16 سنة.

وهذا الأداء المبهر، لفت أنظار النصر إليه، حيث تجددت الرغبة في إعادته إلى قلعة العالمي مجددًا، وتم تقديم عرض رسمي إليه في صيف 2019، ولكن إدارة الزمالك، رفضت التفريط فيه.

والسؤال الآن.. هل يجدد النصر محاولته لضم اللاعب بعد طلبه فسخ عقده مع الزمالك، وينتج مسئولي العالمي في خطفه قبل الأهلي، أم يكون للمدير الفني السويسري كريستيان جروس، مدرب الأهلي الحالي، تأثير على قرار ساسي، خاصة أنه أشرف على تدريبه الموسم الماضي في الزمالك.

اقرأ أيضا

صفقة "3 ✖ 1".. الهلال يؤمن مستقبله ويضرب النصر مرتين

"خالف القانون".. ضمك يكشف تفاصيل شكواه ضد الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن