صورة| خيسوس "يخون" الهلال بمفاوضات سرية في الدوحة

تاريخ النشر: 20/12/2019
39544
منذ 4 سنوات
صورة| خيسوس "يخون" الهلال بمفاوضات سرية في الدوحة

يستعد البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني لنادي فلامنجو، لتوجيه ضربة قاتلة إلى الهلال، بعد أيام قليلة من إقصائه من نصف نهائي كأس العالم للأندية، المقامة في الدوحة القطرية.

وقاد خيسوس، يوم الثلاثاء الماضي، فلامنجو للفوز على فريقه السابق الهلال (3-1)، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، ليقضي على حلم الزعيم في المنافسة على اللقب أمام ليفربول الإنجليزي، مساء السبت القادم، والاكتفاء باللعب على "البرونزية"، أمام مونتيري المكسيكي.

اقرأ أيضًا

الهلال في المونديال| اعتذار جوميز وصفقات نارية بعد كأس العالم

نجم النصر يرضخ للهروب من "جحيم" فيتوريا

الهلال يقدم عرض للتعاقد مع "القصير المكير" أفضل لاعب في البرازيل

ووفقًا للإعلامي البرازيلي خوسيه كارلوس، فإن مسئولي فلامنجو، قدموا عرضًا رسميًا إلى الفرنسي بافتيمبي جوميز، مهاجم نادي الهلال، وذلك بطلب شخصي من خيسوس.

وكشف كارلوس عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن أن مسئولي فلامنجو، يرغبون في إقناع جوميز بالانضمام إلى بطل ثنائية الدوري البرازيلي وكوبا ليبرتادوريس، خاصة مع اقتراب انتهاء عقده مع الهلال في يونيو 2020.


وسيظل فلامنجو في مباحثاته مع النجم الفرنسي المبدع، طوال فترة تواجد الفريقين في الدوحة، في محاولة للحصول على موافقته، والعمل على ضمه في الأيام القليلة القادمة.

جدير بالذكر أن جوميز البالغ من العمر 34 سنة، أنضم إلى الهلال في صيف 2018، قادمًا من صفوف جلطة سراي التركي، في صفقة بـ7 ملايين يورو تقريبًا.

وفي سنة ونصف مع الهلال، قدم جوميز أداءً مبهرًا، حيث شارك في 57 مباراة، سجل خلالها 42 هدفًا وصنع 9 آخرين، محققًا مع الفريق لقب دوري أبطال آسيا.

وكان جوميز العنصر الأهم في تحقيق الهلال لقب دوري أبطال آسيا، عندما سجل 11 هدفًا في 2019، وهو رقم قياسي لم يحققه أي لاعب من قبل في نسخة واحدة، كما أحرز هدف الزعيم في مرمى الترجي الرياضي التونسي، في ربع نهائي كأس العالم للأندية، والتأهل بذلك إلى المربع الذهبي، الذي خسر فيه أمام فلامنجو.

ويرتبط جوميز بعلاقة قوية مع خيسوس، منذ أن عملا معًا في نادي الهلال، بل أن المهاجم الفرنسي كان قد صرح سابقًا أن المدرب البرتغالي كان أحد العوامل الرئيسية التي جعلته يوافق على الانضمام إلى الزعيم.

وخيسوس "65 سنة"، درب الهلال في الفترة من يوليوي 2018 إلى يناير 2019، حيث أظهر الفريق بأفضل مستوى فني وقاده للتتويج بالسوبر المحلي، إلا أنه رحل بعد خلافات شديدة مع رئيس النادي وقتها الأمير محمد بن فيصل.

وبعد الرحيل من الهلال، تولى المدرب البرتغالي القيادة الفنية لفريق فلامنجو، ليحقق معه إنجازات تاريخية بالتتويج بثنائية الدوري البرازيلي وكوبا ليبرتادوريس، بالإضافة إلى التأهل لنهائي كأس العالم للأندية.

اقرأ أيضا

صفقة "3 ✖ 1".. الهلال يؤمن مستقبله ويضرب النصر مرتين

إدواردو: رحلة الهلال في كأس العالم للأندية مستمرة.. وهدفنا البرونزية

حمل تطبيق سعودي الآن