من يستطيع مواجهة النصر.. آل سويلم رئيسا وخيسوس مدربا والمولد "صفقة الموسم"

تاريخ النشر: 18/12/2019
48428
منذ 4 سنوات
من يستطيع مواجهة النصر.. آل سويلم رئيسا وخيسوس مدربا والمولد "صفقة الموسم"

حقق نادي النصر، إنجازًا كبيرًا في الموسم الرياضي الماضي 2018-2019، عندما توج بلقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان في نسخته الأغلى عبر التاريخ، متفوقًا على الغريم الأزلي الهلال.

ولكن على الرغم من ذلك، إلا إنجاز النصر يبدو ناقصًا نوعًا ما، وذلك بعد تتويج الهلال بلقب قاري كبير وهو دوري أبطال آسيا، ومشاركته في كأس العالم للأندية، لأول مرة في التاريخ.

ويبدو أن لقب الهلال القاري، جعل هناك حافز كبير للغاية لدى النصر من أجل التتويج ببطولة دوري أبطال آسيا 2020، حيث بدأ التجهيز منذ الآن لتحقيق هذا الأمر.

اقرأ أيضا .. فيديو| الليلة.. كلاسيكو الأرض بين أحلام برشلونة وواقعية ريال مدريد 

مناورات زيدان وحيرة فالفيردي.. التشكيل المتوقع لـ"كلاسيكو الأرض" بين برشلونة وريال مدريد

والتجهيزات النصراوية، يبدو أنها ستتمثل في تغييرات إدارية وفنية كبيرة، وهي الملامح التي ظهرت نوعًا ما خلال الأيام القليلة الماضية.

ويستعرض "سعودي سبورت"، أبرز 3 ملامح للتغيرات التي قد تحدث في النصر..

* سعود آل سويلم

في الأيام الماضية، انتشر مقطع فيديو لسعود آل سويلم، رئيس النصر السابق، والذي قاد الفريق للتتويج بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان 2018-2019، قبل أن يرحل بشكل مفاجئ، ويأتي صفوان السويكت بدلًا منه، أثار جدلًا كبيرًا.

وقال آل سويلم في هذا المقطع عند سؤاله بشأن عودته إلى نادي النصر من جديد: "إن شاء الله قريبًا".

ويمتلك آل سويلم، وهو عضو ذهبي في نادي النصر، أغلبية أصوات الجمعية العمومية، بسبب دعمه المالي للعالمي، وهو ما يُمكن أن يسهل من عودته، خاصة في ظل غضب الكثيرون عن عمل السويكت.

لمتابعة جميع أخبار الدوري الإسباني

* فهد المولد 

وعلى غرار آل سويلم، انتشر مقطع فيديو أيضًا لفهد المولد، نجم نادي الاتحاد الموقوف حاليًا، يجيب فيه على سؤال بشأن إمكانية انتقاله إلى النصر، قائلًا: "إن شاء الله".

كما خرجت تأكيدات أخرى مساء الثلاثاء، بشأن إمكانية انتقال المولد إلى النصر، عندما كشف برنامج "الدوري مع وليد"، عن أن أنمار الحائلي، رئيس الاتحاد، قرر بيع عدد من نجوم الفريق الأول، لتقليص الديون التي وصلت إلى 185 مليون ريال.

ومن بين الأمور التي تؤكد رحيل المولد، هو غضب اللاعب وعلاقته المتوترة مع الإدارة، حيث صرح بأن مسئولي العميد لم يضعوا له أي برنامج إعدادي خلال فترة إيقافه، كما تجاهلوا إعطاءه مستحقاته المالية. 

* خورخي خيسوس

مدرب فلامنجو البرازيلي الحالي، والذي كتب تاريخًا كبيرًا في بلاد السامبا، بقيادة الفريق للتتويج بثنائية الدوري وكوبا ليبرتادوريس، بالإضافة إلى التأهل لنهائي مونديال الأندية.

وتأهل خيسوس مع فلامنجو إلى نهائي مونديال الأندية، جاء على حساب فريقه السابق الهلال، والذي قاده في الفترة من يوليو 2018 إلى يناير 2019، قبل الرحيل بسبب خلاف مع الأمير محمد بن فيصل، رئيس النادي وقتها.

وبعد انتصاره على الهلال في نصف نهائي مونديال الأندية، بدأ عدد كبير من جماهير النصر، في التغني بالمدرب البرتغالي الكبير، والإشادة بما قدمه أمام الزعيم، بل أن بعضهم تمنى أن يقود العالمي في يوم من الأيام ليواصل قهر فريق "الموج الأزرق".

وعلى الرغم من أن الأمر مستبعد حاليًا، إلا أنه قد تحدث مفاجأة كبرى بتعاقد النصر مع خيسوس، لعدة اعتبارات على النحو التالي..

- خورخي خيسوس يرفض تجديد عقده مع فلامنجو حتى الآن، والذي ينتهي في يناير 2020.

- المدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، يرفض هو الآخر من ناحيته، تجديد عقده الذي ينتهي في يونيو 2020 مع فريقه النصر.

- قلة المدربين القادرين على قيادة النصر، حال رحيل روي فيتوريا من قلعة العالمي، والذين يجمعون بين السي في القوي والمعرفة بالمنطقة العربية.

- تاريخ خيسوس، الذي لم يراع فيه مشاعر فرقه السابقة، حيث سبق له أن تولى قيادة سبورتنج لشبونة البرتغالي، بعد أن كان يدرب غريمه ومنافسه بنفيكا.

- قدرة سعود آل سويلم التفاوضية، حيث يستطيع أن يقنع خيسوس بالعودة إلى المملكة من جديد، وذلك في حال توليه رئاسة النصر مجددًا.

اقرأ أيضا

الهلال "ليس أفضل من النصر والاتحاد".. سر عقدة مونديال الأندية

ناقد يتوعد بـ"فضيحة" ضد النصر بالأدلة: سأكشف هذا الأمر !

حمل تطبيق سعودي الآن