فيديو| الليلة.. كلاسيكو الأرض بين أحلام برشلونة وواقعية ريال مدريد

تاريخ النشر: 18/12/2019
527
منذ 4 سنوات

مع دقات العاشرة مساء بتوقيت السعودية، تتجه الأنظار في سائر أنحاء العالم صوب ملعب كامب نو الرهيب حينما ينطلق الكلاسيكو الرهيب عندما يلتقي فريق برشلونة مع غريمه التقليدي ريال مدريد في لقاءهما المؤجل من الجولة العاشرة للدوري الإسباني لهذا الموسم.

وتمثل المباراة فرصة لفض الشراكة بين الفريقين في صدارة جدول ترتيب الدوري وهو ما يزيد اللقاء صعوبة حيث يملك الريال حاليا 35 نقطة من الفوز في 10 مباريات والتعادل في 5 ، فيما يملك البارسا 35 نقطة ويتصدر بفارق الاهداف من الفوز 11 مرة والتعادل مرتين ولكنه خسر 3 مرات وهو معدل كبير من الهزائم.

ويدخل الفريقان اللقاء في ظروف متشابهة هجوميا ، فالبارسا مع مديره الفني فالفيردي يخوض اللقاء بكامل قوته الضاربة يتصدرها مثلث الهجوم ليونيل ميسي ولويس سواريز وأنطوان جريزمان هو المثلث الأكثر تسجيلا في التشكيلة، خاصة ميسي الذي يتصدر اللائحة ب 12 هدفا وسواريز الذي سجل 9 أهداف حتي الأن ويراهن على طريقة 4-3-3.

في المقابل يخوض الريال المواجهة مع مديره الفني زين الدين زيدان وهو يراهن على نجمه الفرنسي المخضرم كريم بنزيما الذي سجل 12 هدفا حتى الأن وتصدر لائحة الهدافين بمشاركة فينسيوس جونيور وجاريث بيل الجناحين الأقرب للعب في التشكيلة، بطريقة لعب 4-3-3.

ويعتمد برشلونة على ثلاثي مهم في بناء الهجمات مكون من فرينكي دي يونج وسيرجيو بوسكيتس وأرتور فيدال، وهو مثلث مهاجم قادر على بناء الهجمات وتأدية الضغط المرتفع على المنافس والتسديد على المرمي وقد يظهر إيفان راكيتيتش في التشكيلة ضمن حسابات المدرب فالفيردي.

في المقابل ينتظر أن يلعب زيدان بمثلث إرتكاز في الوسط لديهم واجبات دفاعية وهم لوكا مودريتش وتوني كروس وكاسيميرو، من أجل مراقبة لاعبي البارسا وغلق المساحات بشكل لافت أمام المنافس وهو ثلاثي يملك خبرات كبيرة وسبق لهم اللعب اكثر من مرة امام البارسا.

وتبدو كل السيناريوهات مفتوحة على مصراعيها أمام لاعبي الفريقين لتقديم وجبة كروية جميلة في ظل حاجة كلا منهما إلى الفوز للإنفراد بقمة الدوري الإسباني لهذا الموسم والإقتراب من حصد اللقب في نهاية الموسم.

حمل تطبيق سعودي الآن