يا له من إنجاز.. سالم الدوسري يعادل "أسطورة النصر" ويدخل العالمية

تاريخ النشر: 17/12/2019
18530
منذ 4 سنوات
يا له من إنجاز.. سالم الدوسري يعادل "أسطورة النصر" ويدخل العالمية

حقق سالم الدوسري، نجم نادي الهلال المتألق، إنجازًا عالميًا تاريخيًا، في مواجهة فلامنجو البرازيلي، ضمن منافسات كأس العالم للأندية 2019.

ويواجه الهلال "بطل آسيا"، فريق فلامنجو البرازيلي "حامل لقب كوبا ليبرتادوريس"، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية 2019، والتي تستضيفها الدوحة القطرية في الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر.

اقرأ أيضًا

"الهلال بطل بالمال".. آل سويلم والنصر دليل براءة الزعيم

ضربة جديدة يخطط لها ريال مدريد في الميركاتو.. الملكي يطارد موهبة الدوري الفرنسي

مفاجأة.. عمر السومة يقترب من الدوري الإماراتي

وسجل الدوسري "28 سنة"، هدفًا في مرمى فلامنجو في الدقيقة 16 من عمر المباراة، مستغلًا تمريرة رائعة من زميله محمد البريك، الذي توغل بسرعة كبير من الناحية اليسرى لدفاعات الفريق البرازيلي.

* معادلة أسطورة النصر

وبهذا الهدف، أصبح الدوسري أول لاعب سعودي في تشكيل الهلال، يسجل هدفًا في مونديال الأندية، حيث أن اللقاء الأول للزعيم في المسابقة أمام الترجي التونسي، كان قد أحرز الهدف الوحيد الفرنسي بافتيمبي جوميز.

وبخلاف ذلك، عادل الدوسري، رقم أسطورة النصر فؤاد أنور، كثاني لاعب في تاريخ السعودية، يسجل على الأقل هدف في كأسي العالم للمنتخبات والأندية.

- فؤاد أنور

وأنور أسطورة نادي النصر، كان قد سجل هدفين في كأس العالم للمنتخبات 1994، أمام كل من هولندا في الجولة الأولى من دور المجموعات، والذي خسرها الأخضر (1-2)، ثم أمام المغرب، في الجولة الثانية ليقود المنتخب الوطني للفوز بهدفين لواحد.

وعندما شارك النصر في مونديال الأنيدة عام 2000، نجح فؤاد أنور في تسجيل هدف في مرمى الرجاء المغربي، ليقود فريقه للفوز (4-3).

- سالم الدوسري

من ناحيته، فإن سالم الدوسري، سجل هدفًا في مونديال روسيا 2018، ليقود المنتخب الوطني السعودي للفوز (2-1) على مصر، في دور المجموعات.

وفي أول مشاركة للهلال بمونديال الأندية، نجح الدوسري في تسجيل هدف في مرمى فلامنجو، والذي جاء في الشوط الأول من اللقاء.

ويشارك الهلال، لأول مرة في تاريخه ببطولة كأس العالم للأندية، وذلك بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا 2019، على حساب أوراوا رد ديموندز الياباني.

وتخطى الهلال، عقبة الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، بعد الفوز على الترجي الرياضي التونسي، بهدف مقابل لا شيء، سجله النجم الفرنسي بافتيمبي جوميز.

حمل تطبيق سعودي الآن