التاريخ يكذب جوميز.. نجم الهلال ليس أسدا

تاريخ النشر: 16/12/2019
8516
منذ 4 سنوات
التاريخ يكذب جوميز.. نجم الهلال ليس أسدا

أثار الفرنسي بافيتمبي جوميز، مهاجم فريق الكرة بنادي الهلال، جدلًا بشأن طريقة احتفاله المثيرة بعد تسجيل الأهداف، حيث يتحرك مثل حيوان مفترس يقترب من فريسته.

وظل هذا الاحتفال ملازمًا لجوميز منذ لعبه في صفوف سانت إيتيان، ثم انتقاله بين عدة أندية، بين ليون الفرنسي وجلطة سراي التركي، حتى جاء الهلال وأبهر جماهيره باحتفالية الأسد.

وجعل جوميز من الأسد صورة شخصية له عبر الحساب الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، ووضع هاشتاج #TheLionIscoming، أي "الأسد قادم"، ليصبح لقب اللاعب عند الجماهير الهلالية هو "الأسد الفرنسي".



وبحثت تقارير صحفية وراء سر احتفالية جوميز المميزة، لتكشف شبكة "سكاي سبورتس"، أن احتفال جوميز الذي بدأ في نادي سانت إيتيان، يعود في الأصل إلى أسطورة النادي، المالي ساليف كيتا، والذي كان أحد أبرز اللاعبين في النادي خلال ستينيات القرن الماضي.

وكان كيتا يلقب بـ"النمر الأسود"، وهو ذات اللقب الذي اتخذه نادي سانت إيتيان شعارًا له بعد رحيل كيتا.

وفي عام 2000، قام البرازيلي أليكس دياز بالاحتفال على طريقة شعار نادي سانت إيتيان، وهي النمر الأسود، حيث قام بحركة النمر المفترس التي يؤديها جوميز حاليًا، بعد تسجيل 4 أهداف ضد مارسيليا.

وبعدما بدأ مسيرته في سانت إيتيان، صار بافيتمبي جوميز يحتفل بطريقة النمر الأسود التي يتميز بها شعار النادي، إلا أن اللاعب ظل محافظًا على آداء نفس الطريقة التي صارت طريقته المميزة في الاحتفال بتسجيل الأهداف، بينما يؤكد التاريخ أن احتفال جوميز لا يشير إلى الأسد، بل النمر الأسود.

اقرأ أيضا

"فيفا" يتغنى بجوميز ويتهكم على ثنائي الهلال "الكوميدي"

كأس العالم للأندية| الضغط المرتفع وحرية كاريلو وضربة جوميز أبرز أسباب فوز الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن