كأس العالم للأندية| الضغط المرتفع وحرية كاريلو وضربة جوميز أبرز أسباب فوز الهلال

تاريخ النشر: 14/12/2019
1716
منذ 4 سنوات
كأس العالم للأندية| الضغط المرتفع وحرية كاريلو وضربة جوميز أبرز أسباب فوز الهلال

انجاز تاريخي بكل المقاييس حققه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال السعودي عقب الفوز على الترجي التونسي بهدف مقابل لاشىء وبلوغ نصف نهائي كأس العالم للأندية المقامة حاليا في قطر.

وجاء فوز الهلال على الترجي حافلا بالمتعة والكرة الهجومية الجميلة وإهدار العديد من الفرص السهلة عبر محمد كنو وعمر خربين وكاريلو قبل ان يحسم الفرنسي بافيتمبي جوميز النتيجة بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 73.

وكيف فاز الهلال على الترجي ؟ .. سؤال نجيب عنه في التحليل التالي..

1.. الضغط المرتفع وحرية كاريلو

أول نجاحات لوشيسكو المدير الفني في إدارة اللقاء كانت تنفيذ الضغط المرتفع على الترجي من خط دفاعه وحرمانه من بداية الهجمات ، وهو الأملر الذي منح الهلال التواجد المستمر في وسط ملعب الترجي يضاف لها الحرية التي حاز عليها أندري كاريلو لاعب الوسط المهاجم ومفتاح الخطورة الأول في التشكيلة الهلالية والذي صنع العديد من الفرص السهلة.

2.. البدري تحت الرقابة المشددة

من مزايا لوشيسكو في ادارة اللقاء قراءته جيدا لخطورة الترجي ووضعه لأنيس البدري صانع الألعاب وأحد أبرز المنافذ التهديفية تحت الرقابة اللصيقة سواء من المدافعين أو الوسط عند حصوله على الكرة مما حرم الهلال من مزايا البدري كلاعب محوري مهم في الهجوم.

3.. التغييرات الناجحة وضربة جوميز

برز لوشيسكو في ادارة اللقاء عبر التغييرات الناجحة التي برز فيها وضع جوميز رأس الحربة المخضرم بديلا حتي لا يستنزف ولكنه دفع به في الوقت المناسب خلال أخر 28 دقيقة ليسجل هدف الفوز وهو تغيير مؤثر جدا وحسم به الهلال نتيجة اللقاء لصالحه وبطاقة التأهل رسميا إلى الدور قبل النهائي في أول مشاركة مونديالية له عبر تاريخه.

اقرأ أيضا

بعد إقصاء الترجي .. الهلال يتخطى النصر ويعادل إنجاز الاتحاد في مونديال الأندية

كأس العالم للأندية| مدرب الترجي: الهلال تفوق علينا فنيا.. ويملك محترفين على مستوى عالي

حمل تطبيق سعودي الآن