ملف ساخن| "فيفا" قد يعلن تهبيط الاتحاد رسميا.. ولغز غريب في الدعم الطارئ

تاريخ النشر: 16/12/2019
10672
منذ 4 سنوات
ملف ساخن| "فيفا" قد يعلن تهبيط الاتحاد رسميا.. ولغز غريب في الدعم الطارئ

يعيش نادي الاتحاد، أوضاعًا صعبة للغاية وذلك بعد إعلان عدد من اللاعبين الرحيل عن الفريق الأول لكرة القدم، ورفعهم قضايا ضد العميد أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية.

والاتحاد نجا بإعجوبة من الهبوط إلى الدرجة الأولى في الموسم الرياضي الماضي 2018-2019، قبل أن يكرر المعاناة في العام الحالي، حيث يقبع في المركز الثالث عشر بجدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد مرور 11 جولة.

اقرأ أيضًا

صورة| إعلامي يزف بشرى سارة لجماهير الهلال بخصوص مواجهة فلامنجو بالمونديال

"الهلال فاز بسبب الأموال؟".. لوشيسكو يرد على مدرب الترجي    

قبل مواجهة الهلال .. تسريبات عن اعتداء الجماهير على خيسوس بالأحزمة والألعاب النارية

وفجر الإعلامي الرياضي الكبير وليد الفراج، مفاجأة مدوية بإعلانه إمكانية إصدار الاتحاد الدولي لكرة القدم، قرارًا في الأيام القليلة الماضية، يقضي بتهبيط العميد إلى الدرجة الأولى.

وأشار الفراج في برنامجه "الدوري مع وليد"، إلى أن جميع اللاعبين الأجانب الذي رحلوا عن الاتحاد، وآخرهم المغربي مروان دا كوستا، رفعوا قضايا أمام "فيفا"، للحصول على مستحقاتهم المتأخرة. 

وأوضح الإعلامي الرياضي الكبير، أن سابقًا كانت بعض القضايا الذي ينظرها "فيفا"، تستمر لخمس سنوات، ولكن الآن لا تستغرق سوى 15 يومًا فقط.

من ناحيته، رشح الناقد الرياضي جمال عارف، عبر برنامج "الدوري مع وليد"، نواف المقيرن، لرئاسة نادي الاتحاد، باعتباره شخصية مخلصة.

وشدد عارف، على أن جميع أنصار العميد لا يقفون ضد أنمار الحائلي كشخص، لكن كرئيس للاتحاد الذي يُعاني من وضع خطير للغاية.

* لغز الدعم الطارئ

من ناحيتها، أكدت القناة الرياضية، ما ذكره الناقد محمد أبو هداية، بشأن حصول الاتحاد على مبلغ مالي خلال الأيام القليلة الماضية، من الهيئة العامة للرياضة لحل الأزمة التي يُعاني منها الفريق.

والقناة قالت أن الدعم قدر بـ40 مليون ريال، وهو أقل بـ10 مليون مما ذكره أبو هداية، ولكنها نوهت إلى أنه رغم هذت المبلغ إلا أن الأزمة لم تحل، وأعلن دا كوستا رحيله عن الفريق.

وأشارت إلى احتمالية تعمد إدارة الاتحاد، عدم دفع رواتب دا كوستا، لعدم الرغبة في تواجد اللاعب داخل قلعة العميد، ورغبتهم في رحيله في الشتاء.

جدير بالذكر أن تقارير صحفية، أعلنت اجتماع مجلس إدارة نادي الاتحاد، يوم الإثنين، واتخاذ قرار نهائي سواء بالاستمرار أو تقديم استقالة جماعية.

اقرأ أيضا

بعد أزمة الاتحاد.. جماهير النصر تسترجع معركتها الكبرى مع الهلال

إعلامي يكشف عن كارثة تضرب الاتحاد خلال ساعات

حمل تطبيق سعودي الآن