قبل الهلال وفلامنجو.. تاريخ مواجهات الأندية السعودية والبرازيلية

تاريخ النشر: 15/12/2019
4103
منذ 4 سنوات
قبل الهلال وفلامنجو.. تاريخ مواجهات الأندية السعودية والبرازيلية

يستعد فريق الكرة بنادي الهلال، لملاقاة فلامنجو البرازيلي، على ملعب خليفة الدولي، في الثامنة والنصف مساء الثلاثاء، الموافق 17 ديسمبر، في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2019.

وتأهل الهلال لملاقاة فلامنجو، عقب فوزه على الترجي التونسي، بطل إفريقيًا، بهدف نظيف أحرزه الفرنسي بافيتمبي جوميز في الدقيقة 73 من عمر المباراة.

طالع أيضًا

صورة| إعلامي يزف بشرى سارة لجماهير الهلال بخصوص مواجهة فلامنجو بالمونديال

"الهلال فاز بسبب الأموال؟".. لوشيسكو يرد على مدرب الترجي    

قبل مواجهة الهلال .. تسريبات عن اعتداء الجماهير على خيسوس بالأحزمة والألعاب النارية

وتعد هذه المواجهة الرسمية الثالثة التي تجمع بين الفرق السعودية والبرازيلية، والتي شهدت تفوقًا برازيليًا، يصطدم بطموح هلالي في تحقيق رقم لأول مرة بتحقيق الفوز على منافس برازيلي بمباراة رسمية.

كورنثيانز والنصر

البداية كانت في مباراة كورنثيانز والنصر، ضمن الجولة الثالثة من مرحلة المجموعات ببطولة كأس العالم للأندية 2000، وكانت البطولة تقام بنظام المجموعتين، ثم يتأهل أول كل مجموعة للنهائي، بينما يتأهل وصيف كل مجموعة لمباراة البرونزية.

وخسر النصر مباراة كورنثيانز بنتيجة (0-2)، وأحرز هدفي كورنثيانز ريكاردينهو ورينكون، في الدقيقتين 24 و81.

الاتحاد وساو باولو

وتجدد المواجهة السعودية البرازيلية، بمباراة الاتحاد وساو باولو في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2005، وخسر الاتحاد بنتيجة (2-3).

وسجل هدفي الاتحاد، محمد نور "د33" وحمد المنتشري "د68"، بينما أحرز ثلاثية ساو باولو، مارسيو اموروسو (هدفين) "د16 و47"، وروجيريو سيني "د57".

.. وسبق للهلال أن خاض مواجهة برازيلية، أمام فريق سانتوس، ضمن بطولة النخبة الدولية 2010، وفاز الهلال بنتيجة (2-0)، وأحرز هدفي الزعيم، تياغو نيفيز وكرستيان فيلهامسون في الدقيقتين 35 و36.

اقرأ أيضا

"فيفا" يتغنى بجوميز ويتهكم على ثنائي الهلال "الكوميدي"

الهلال وفلامنجو.. "الزعيم" يواجه منبوذ انتر وقاهر رونالدو بنصف نهائي المونديال

حمل تطبيق سعودي الآن