بروفيل .. بافيتمبي جوميز أسد الهلال في 18 شهرا

تاريخ النشر: 15/12/2019
605
منذ 4 سنوات
بروفيل .. بافيتمبي جوميز أسد الهلال في 18 شهرا

45 هدفا في 18 شهرا ً .. هكذا كان العنوان في رحلة بافيتمبي جوميز مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال قبل أن يبدأ في كتابة سطرا ذهبيا في عالم الكرة السعودية بتسجيل أول هدف هلالي في بطولة كأس العالم للأندية .

بطل هذة السطور هو أفضل صفقة أجنبية في تاريخ نادي الهلال بالأرقام والبدايات والألقاب الكبرى التي حققها برفقة الفريق في غضون موسم ونصف الموسم .

هو الفرنسي المخضرم بافيتمبي جوميز أو الأسد كما يطلقون عليه في عالم كرة القدم السعودية وبطل موقعة الترجي التونسي في ربع نهائي مونديال الأندية .

وتشير الأرقام حاليا إلى نجاح جوميز في كتابة إسمه بأحرف من الذهب بوصفه المهاجم الأجنبي الأفضل في تاريخ الزعيم بما حقق من انجازات تاريخية لا تنسي في غضون فترة وجيزة جدا ليصبح أحد أبرز صفقات الكرة السعودية في الألفية الثالثة .

وبالأرقام يملك جوميز شرف تسجيل أول هدف مونديالي للهلال وهو الهدف الذي يبدأ به رحلة جديدة من كتابة التاريخ وقاده للفوز على الترجي التونسي ، فالمهاجم الفرنسي سجل للهلال 21 هدفا في الدوري الموسم الماضي وكان الهداف الأول للفريق بخلاف تسجيل 7 أهداف للفريق في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين .

في نفس الوقت كتب جوميز إسمه بأحرف من الذهب الخالص بتسجيله 11 هدفا توج بها هدافا لدوري أبطال أسيا في النسخة الماضية ، وقاد الزعيم للتتويج بطلا ، وفي الموسم الجاري بالدوري " محليا " سجل جوميز 6 أهداف حتى الأن وينافس على لقب الهداف قبل انهاء مشواره في نهاية الموسم الجاري " نهاية عقده رسميا " .

وحقق بافيتمبي جوميز مع الهلال بطولتي بطل دوري أبطال أسيا وكأس السوبر السعودي بخلاف الفوز بلقب الهداف في أكبر البطولات القارية .

اقرأ أيضا

مونديال الأندية| جوميز يزف بشرى سارة لجماهير الهلال.. ويثير الذعر في تونس

كأس العالم للأندية| جوميز يكشف سر احتفاله المثير أمام خيسوس

حمل تطبيق سعودي الآن