خليجي 24| ترشيح موهبة النصر وساحر الهلال لجائزة "الأفضل" في دور المجموعات

تاريخ النشر: 03/12/2019
1358
منذ 4 سنوات
خليجي 24| ترشيح موهبة النصر وساحر الهلال لجائزة "الأفضل" في دور المجموعات

اختتمت مساء الإثنين، منافسات دور المجموعات ببطولة كأس الخليج 2019 في الدوحة، حيث نجحت منتخبات العراق وقطر والسعودية والبحرين، في الحصول على بطاقات التأهل للمربع الذهبي.

وقد سيطرت الإثارة والندية على منافسات الدور الأول، بعدما انتظر الجميع حتى صافرة النهاية لمواجهات الجولة الثالثة في المجموعة الثانية، قبل التعرف على هوية المتأهلين، ومواجهات الدور قبل النهائي، حيث حصل المنتخب البحريني على البطاقة الأخيرة، بفارق هدف واحد أمام عمان.

ومن ناحيته اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في تقرير نشره عبر موقعه الرسمي، 8 لاعبين هم الأفضل في دور المجموعات ببطولة كأس الخليج، داعيًا الجماهير لاختيار الأبرز بينهم..

* محمد قاسم - العراق

اللاعب الذي سجل هدفي الفوز في مرمى بطل كأس آسيا، يستحق بالتأكيد الترشيح ضمن أبرز لاعبي الدور الأول، وهنا الحديث عن محمد قاسم، المهاجم الشاب في منتخب العراق، والذي قاد الفريق لتحقيق الفوز أمام قطر 2-1 في افتتاح البطولة.

قاسم البالغ من العمر 22 عامًا، غاب عن المباراة الثانية لمنتخب العراق، عندما تغلب على الإمارات 2-0، ولكنه عاد ليشارك في المباراة الثالثة أمام اليمن والتي انتهت بالتعادل السلبي، بعدما لعب المنتخب العراقي بعشرة لاعبين طوال أكثر من 82 دقيقة.

بروز محمد قاسم في البطولة، يعكس عمل المدرب سريتشكو كاتانيتش، في مداورة مشاركة اللاعبين، ومنح الفرصة لظهور جيل جديد يقود طموحات الكرة العراقية.

* أكرم عفيف - قطر

احتفل أكرم عفيف، بيوم تاريخي يوم الاثنين، بدأه من خلال الفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2019، قبل أن يختتمه بتسجيل ثنائية قاد من خلالها المنتخب القطري إلى تحقيق الفوز على الإمارات، والتأهل إلى الدور قبل النهائي.

عفيف رفع رصيده في البطولة إلى 3 أهداف، بعدما كان سجل هدفاً في المباراة الثانية أمام اليمن، كما نجح في هذه المباراة بصنع هدف لزميله المعز علي.

أكرم عفيف يواصل التأكيد على أنه في قمة النجومية، خاصة وأنه في الفترة الأخيرة بدأ يطرق مرمى الخصوم بالأهداف، إلى جانب دوره المحوري في صنعها لزملاءه.

* فراس البريكان - السعودية

فرض فراس البريكان، نفسه كأحد أبرز لاعبي السعودية في هذه البطولة، حيث سجل في المباراة الأولى هدف الفريق الوحيد أمام الكويت، ثم سجل هدف الفريق الأول في المواجهة الحاسمة أمام عمان.

البريكان لاعب نادي النصر والبالغ من العمر 19 عاماً، يعتبر من أبرز المواهب الصاعدة بقوة في كرة القدم السعودية، حيث يتوقع أن يكون ضمن أبرز نجوم المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة.

ويحاول البريكان تقديم أفضل ما بوسعه خلال كأس الخليج، كي يحجز مقعده بشكل ثابت في التشكيلة الأساسية، قبل دخول المراحل المتقدمة والحاسمة في التصفيات الآسيوية.

* ثياغو فيرنانديز - البحرين

رغم أنه شارك كبديل في مباراتين وكأساسي فقط في المباراة الثانية أمام الكويت، إلا أن المهاجم البحريني ثياغو فيرنانديز، أكد أنه قادم بقوة ليقوم بدور محوري في الفريق.

في المباراة الأولى أمام عمان شارك ثياغو كبديل، وساهم في تخفيف الضغط عن مرمى فريقه عبر انطلاقاته الهجومية، التي كادت تخطف النقاط الثلاث للبحرين.

ثم في المباراة الثالثة والأخيرة أمام الكويت، كان ثياغو مفتاح التأهل للدور قبل النهائي، حيث شارك كبديل في الدقيقة 77، وبعد ست دقائق فقط سجل الهدف الثالث لمنتخب بلاده، قبل أن يضيف الهدف الرابع الذي حسم التأهل في الوقت بدل الضائع من هذا الشوط.

* علاء عبدالزهرة - العراق

إذا كان محمد قاسم بطل المباراة الأولى لمنتخب العراق، فقد كان علاء عبدالزهرة النجم الأبرز في المباراة الثانية، حيث صنع الهدف الأول لزميله علاء عباس، قبل أن يقوم بنفسه بتسجيل الهدف الثاني.

علاء البالغ من العمر 31 عاماً، يعتبر من عناصر الخبرة في منتخب العراق، حيث أن هذه الخبرة تعتبر ضرورية لتدعيم ثقة زملاءه الشباب.

كما أن علاء لاعب محوري في خط الوسط، من خلال تحركاته في بناء الهجمات وصنع الفرص الخطرة لزملاءه أمام المرمى.

* عبدالكريم حسن - قطر

يواصل عبدالكريم حسن، أفضل لاعب في آسيا عام 2018، التأكيد على أنه أبرز لاعبي القارة في مركز الظهير الأيسر، حيث أنه يقوم بدور مزدوج في الدفاع والهجوم.

والدليل الأكبر على تألق عبدالكريم، هو نجاحه في تسجيل ثلاثة أهداف خلال المباراة الثانية عندما تغلبت قطر على اليمن 6-0.

ولا تزال الجماهير القطرية تنتظر المزيد من نجم مركز الظهير الأيسر، حيث أن جهده المستمر في كافة أرجاء الملعب يكون له تأثير أساسي في كل انتصار.

* نواف العابد - السعودية

رغم أن نواف العابد لم يشارك في المباراة الثالثة أمام عمان، إلا أنه كان النجم الأبرز في الفريق خلال أول مباراتين، حيث صنع هدف السعودية الوحيد في المباراة أمام الكويت، كما صنع هدفي الفوز في المباراة الثانية أمام البحرين.

نواف لاعب نادي الهلال البالغ من العمر 29 عاماً، عوض عدم مشاركته في إياب نهائي دوري أبطال آسيا، من خلال ظهوره القوي مع منتخب بلاده في البطولة.

وظهر تأثير اللاعب في عملية الاستحواذ على الكرة في وسط الملعب، وبناء الهجمات وتنفيذ الكرات الثابتة، إلى جانب صناعة الأهداف لزملائه.

* كميل الأسود - البحرين

من جديد أكد كميل الأسود، أنه نجم خط الهجوم في صفوف منتخب البحرين، وذلك من خلال تسببه بالخطورة المستمرة على مرمى الخصوم.

كميل البالغ من العمر 25 عامًا، كان لاعباً يسهل ملاحظته في صفوف منتخب البحرين خلال عام 2019، وقد كان مصدر خطورة مستمرة على مرمى الخصوم.

وعلى الرغم من ضياع العديد من الفرص بالنسبة له أمام المرمى خلال مباريات الدور الأول، إلا أن هذه الفرص كانت دليل على تحركاته الذكية داخل منطقة الفريق الخصم.

اقرأ أيضا

خليجي 24| مربع ذهبي مرعب والأخضر متصدرا ومبخوت هدافا أبرز ظواهر الدور الأول

خليجي 24| 3 إيجابيات لرينارد وراء صدارة الأخضر

حمل تطبيق سعودي الآن