تحليل سعودي| كيف انتفض الأخضر في خليجي 24 بعد "لعنة" البداية

تاريخ النشر: 03/12/2019
302
منذ 4 سنوات
تحليل سعودي| كيف انتفض الأخضر في خليجي 24 بعد "لعنة" البداية

استحق المنتخب السعودي، الصعود لدور نصف نهائي بطولة كأس الخليج "خليجي 24"، المقامة حاليًا في قطر، حيث جاء عن جدارة واستحقاق، بعدما حقق الفوز في الجولتين الثانية والثالثة على البحرين وعمان بنتيجة (2-0) و(3-1) على التوالي، رغم التعثّر في ضربة البداية أمام الكويت، التي فازت في الجولة الأولى بالبطولة على الأخضر بثلاثة أهداف لواحد.

والثعلب الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني للمنتخب السعودي، أحسن التعامل مع مباريات البطولة، وأجاد بشكل رائع قراءتها وتحقق له ما أراد حتى الآن، خاصة بعدما تعلّم من "ضربة البداية"، حينما خسر من الكويت، وهي الهزيمة التي جعلت البعض يذهب إلى أن الأخضر سيرحل سريعًا عن البطولة، وسيودّعها عقب الدور الأول، لكن كان للمدرب الفرنسي المُحنك ونجوم الأخضر رأي آخر، وصعدوا لنصف نهائي البطولة كأول المجموعة.

اقرأ أيضًا

بعد طرده بسبب "تدمير" الفريق.. مدرب عالمي يعود للنصر ويجلب معه صفقة كبرى

الهلال ينجو من "أزمة كبرى" .. الخزينة تنتظر أرباح خرافية بسبب المونديال

النصر يخترق الهلال.. ويحصل على معلومة خطيرة ستهز الوسط الرياضي

هل طلب ثنائي الهلال الرحيل في يناير؟.. تعرف على الحقيقة

الخسارة الأولى من الكويت، كانت صعبة على الجميع في المنتخب السعودي، لكن رينارد "كان هادئًا.. كان عاقلاً" في تلقي هذه الهزيمة، ولم يثر أزمات ولم يُلق بالاتهامات على لاعبيه ولا على الحكام، واعترف بأن الظروف كانت ضد فريقه، بسبب غياب لاعبي الهلال ومعاناتهم من الإجهاد، على خلفية خوض نهائي دوري أبطال آسيا ضد أوراوا رد ديموندز الياباني، والذي حسمه الزعيم السعودي لصالحه.

رينارد تعامل بواقعية جيدة مع مباراتي البحرين وعمان، وحقق الفوز فيهما رغم قوة المنافسين، فالبحرين فاز بعد ذلك على الكويت (4-2)، وصعد رفقة الأخضر للدور نصف النهائي، ومنتخب عمان هو حامل لقب البطولة، ليبقي الانتصار عليهما بمثابة نجاح واضح للمدرب الفرنسي، الذي تمكن من تهيئة لاعبيه نفسياً وفنياً، لتخطي عقبة الخسارة أمام الكويت، ويصعد لنصف نهائي البطولة، ويضرب موعداً مع منتخب قطر مُنظم البطولة.

حمل تطبيق سعودي الآن