صورة مثيرة واستثناء غريب.. هل لعب "الفساد" دورا في خسارة نجم الهلال جائزة الأفضل بآسيا

تاريخ النشر: 02/12/2019
2124
منذ 4 سنوات
صورة مثيرة واستثناء غريب.. هل لعب "الفساد" دورا في خسارة نجم الهلال جائزة الأفضل بآسيا

كما هو متوقع، أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فوز النجم القطري أكرم عفيف، لاعب السد، بجائزة أفضل لاعب داخل القارة لعام 2019.

وعفيف البالغ من العمر 23 سنة، قدم عامًا رائعًا سواء مع منتخب بلاده قطر، الذي توج معه ببطولة كأس أمم آسيا، وحقق خلالها إنجازًا تاريخيًا بتقديمه 10 أسيست إلى زملائه، أو مع فريقه السد، الذي أعاده إلى عرش الدوري من جديد.

ولكن على الرغم من إجماع الكثيرين بأحقيقة عفيف، بالتتويج بجائزة هذا العام، إلا أن جدل كبير أثير بشأن استبعاد النجم السعودي سالم الدوسري، من القائمة النهائية للمرشحين للفوز بالجائزة، على الرغم من كل ما قدمه مع الهلال.

والدوسري قاد الهلال، للتتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2019، ليعيده إلى عرش البطولة الأكبر في القارة، بعد غياب 19 سنة كاملة، إلا أن هذا لم يشفع له، وتم استبعاده لحساب لاعبين لم يقدما أي شيء سواء مع منتخب بلادهم أو فرقهم؛ وهما: المدافع الياباني ماكينو "أوراوا رد ديموندز"، والحارس الإيراني علي رضا "بيروزي".

اقرأ أيضًا

رئيس الاتحاد الآسيوي السابق يحرج الهلال وينصف "عالمية" النصر

صراع الحذاء الذهبي 2020.. إيموبيلي يتفوق على ليفاندوفسكي وميسي بعيد

لرد اعتبار النصر.. إعلامي يكشف "التاريخ الأسود" للهلال

* استثناء غريب

والظلم الذي تعرض له سالم الدوسري، بعدم دخوله القائمة النهائية على الأقل للمرشحين بالفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا، ربما يكون قد بدأ يتضح للرأي العام.

صحيفة "الراية القطرية"، أعلنت أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، استثنى أكرم عفيف، عندما قرر منحه جائزة أفضل لاعب في القارة، على الرغم من غيابه عن الحضور.

وتنص لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على استبعاد أي لاعب من الحصول على جائزة الأفضل، في حال عدم حضوره الحفل، ومنحها لصاحب المركز الثاني أو أحد منافسيه.

وعفيف غاب عن حضور جائزة أفضل لاعب داخل آسيا، وذلك بسبب ارتباطه بمباراة مع منتخب بلاده قطر أمام الإمارات، في الجولة الثالثة من بطولة كأس الخليج 24، والتي تستضيفها الدوحة.

والغريب في الأمر أن استثناء عفيف، يأتي على الرغم من أن بطولة كأس الخليج، لا تُعتبر مسابقة رسمية، وغير معترف بها من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أو الاتحاد الآسيوي.

* صورة مثيرة

وبعد هذا الاستثناء، انتشرت صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منسوبة إلى وكيل أعمال الحارس الإيراني علي رضا، منافس أكرم عفيف، والذي اتهم فيها الاتحاد الآسيوي بالحصول على المالي، مقابل أعطاء الجائزة إلى أكرم عفيف.

وتضمنت هذه الصورة، حديث صحيفة الراية القطرية، عن استثناء الاتحاد الآسيوي أكرم عفيف، من بند ضرورة حضور الحفل، ليعلق عليها في النهاية إيموشن المال.


وهذا الاستثناء من الاتحاد الآسيوي في بند حضور الحفل، وترشيح نجمين لم يحققا أي إنجاز في عام 2019 على حساب سالم الدوسري، يثير التساؤل بشأن هل تعرض نجم الهلال إلى مؤامرة.

والكرة السعودية كثيرًا ما تعرضت لكوارث من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، خاصة في مشاركات الأندية ببطولة دوري أبطال آسيا، حيث خسر الهلال نهائي 2014 بظلم تحكيمي، بالإضافة إلى توديع النصر ربع نهائي نسخة 2019، بخطأ تحكيمي واضح أيضًا أمام السد القطري.

حمل تطبيق سعودي الآن