لرد اعتبار النصر.. إعلامي يكشف "التاريخ الأسود" للهلال

تاريخ النشر: 02/12/2019
20973
منذ 4 سنوات
لرد اعتبار النصر.. إعلامي يكشف "التاريخ الأسود" للهلال

منذ تتويج الهلال، بلقب دوري أبطال آسيا 2019، على حساب أوراوا رد ديموندز الياباني، والتأهل إلى مونديال الأندية، والعديد من جماهير الزعيم تسخر من الغريم الأزلي النصر.

والنصر دائمًا ما كان يرفع شعار "العالمية صعبة قوية"، قبل تتويج الهلال ببطولة آسيا 2019، وذلك بسبب مشاركة الفريق في كأس العالم 2000، وفشل الزعيم في تحقيق هذا الأمر سابقًا.

ولكن بعد تأهل الهلال إلى مونديال الأندية، بدأت جماهيره في البحث بصفحات التاريخ، لتؤكد أن ظهور النصر في كأس العالم 2000، كان من خلال الترشيح، وذلك بعد انسحاب جوبيلو إيواتا الياباني، بطل آسيا في ذلك الوقت.

وترديد جماهير الهلال، مقولة مشاركة النصر في مونديال الأندية بـ"الترشيح"، جعل الإعلاميون المحسوبين على العالمي، في كشف ما زعموا بأنه "التاريخ الأسود" للزعيم في بطولات آسيا.

وعرض الإعلامي الرياضي مبارك الشهري، 22 مشاركة بمثابة "التاريخ الأسود للهلال" في البطولات الآسيوية.

وقال الشهري عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": شككوا في بطولات النصر، وسخروا من مشاركته العالمية الأولى، وعندما فتحنا صفحات تاريخهم وجدنا العجب العجاب.. فإليكم ما وجدنا:

* المشاركة الأولى 1987

فاز الهلال في بطولة الاستضافة على الشرطة اليمني، في الدور الأول، بعدها تاهل مباشرة إلى نصف النهائي بنظام التجمع في الرياض، تغلب على كل من الطلبة العراقي ولياونينج الصيني في المباراة، وخسر من فوروكاوا الياباني بالأربعة!!.

* المشاركة الثانية 1988

تأهل الهلال بعد أن حلّ وصيفاً لبطل الخليج كاظمة الكويتي، واستضاف الزعيم بنظام التجمع مباريات نصف النهائي، حيث فاز على الرشيد العراقي وبانكوك التايلندي، وانسحب من الدور النهائي بسبب رفض الاتحاد الآسيوي استضافته للمباراة النهائية للمرة الثانية.

* المشاركة الثالثة 1990

لم يتأهل الهلال إلى النهائيات لتواجده في المركز الأخير في المجموعة الخليجية، بعد كل من فنجا العماني والمحرق البحريني والعربي الكويتي والوصل الإماراتي، وهي البطولة المؤهلة في ذلك الوقت إلى الدور ربع النهائي مباشرة بنظام التجمع، والتي أقيمت في كوالالمبور!!.

* المشاركة الرابعة 1992

 حقق الهلال هذه البطولة بعد تغلبه على الاستقلال، بعد أن تاهل من الدور الأول، بعد تغلبه على الجهراء الكويتي، بعدها واجه فريق إبريل الكوري الشمالي المغمور.

* المشاركة الخامسة 1995

في الدور الأول تغلب على الريان القطري ذهاباً، وتعادل إياباً وتأهل، وفي الدور ربع النهائي الذي أقيم في لبنان فاز الهلال على الأنصار اللبناني ونافباكور الأوزبكي، وخرج على يد بوهانج الكوري في أرض محايدة كانت في هونج كونج.

* المشاركة السادسة 1999

قابل الهلال فريق السالمية الكويتي، ثم تأهل لملاقاة الوحدة اليمني، فخسر ذهاباً وانتصر إيابًا، وفي الأدوار النهائية في العين حقق فيها الزعيم، فوز وحيد أمام كوبيتداج التركماني، وانهزم أمام كل من الاستقلال الإيراني والعين الإماراتي.

* المشاركة السابعة 2000

عودة للاستضافة بالترشيح والصياح، وافق الاتحاد الآسيوي على استضافة الهلال للبطولة، حيث قابل ارتش الكازاخستاني والشرطة العراقي وفاز بخطأ تحكيمي على سامسونج الكوري، ليلاقي جوبيليو الياباني في النهائي، وفاز بالبطولة.

* المشاركة الثامنة 2001

الدور الأول انتصر على الكرامة السوري في الرياض وتعادل في حمص بصعوبة، ليضرب موعداً مع السالمية  وينتصر، لينقل بعدها إلى إيران بنظام التجمع، ويتعادل مع ارتش الكازاخستاني، وينهزم من الاتحاد ثم ينهزم من بيروزي بثلاثة أهداف، ليخرج وهو متذيل المجموعة.

* المشاركة التاسعة 2003

تأهل الهلال مباشرة إلى الدور ربع النهائي، بحكم أنه بطل للدوري السعودي، وأقيمت بنظام التجمع في العين.. انهزم الزعيم أمام العين الإماراتي وفاز على الاستقلال الإيراني واختتمها بهزيمة قاسية أمام السد القطري بثلاثية، وبالمركز الأخير في المجموعة!!.

* المشاركة العاشرة 2004

الهلال في المباراة الحاسمة تعرض لأكبر هزيمة في تاريخه آسيويًا، بسقوطه بخماسية فاضحة أمام الشارقة في ختام مباريات مجموعته التي ضمت الشارقة والشرطة العراقي!!.

* المشاركة الحادية عشر 2006

انتصر على العين في الرياض، وتعادل في ختام مبارياته أمام الميناء العراقي في الكويت، وخرج من الدور الأول من البطولة مرة أخرى.

* المشاركة الثانية عشر 2007

مجموعة ساعدت الهلال ولكنه لم يساعد نفسه، بعد أن انسحب الاستقلال الإيراني، حيث خرج أمام الوحدة الإماراتي بهدف إسماعيل مطر الشهير في الدرة.

* المشاركة الثالثة عشر 2009

كلكم تعرفون ماذا فعل فريق أم صلال في الهلال.

* المشاركة الرابعة عشر 2010

في دور الأربعة واجه الهلال نادي مغمور في إيران لم يحقق الدوري الإيراني أبدًا يدعى ذوب آهن الإصفهاني، حيث تفوق على الهلال في اللقائين.

* المشاركة الخامسة عشر 2011

مشاركة يتمنى تركي الخليوي لو أنه يراسل الاتحاد الآسيوي بحكم أنه "واصل"، ويبلغهم بأن الهلال كان يمزح عندما تحدى محمد نور ورفاقه الذين أذاقوا الهلال المرّ.

المشاركة السادسة عشر 2012

هذه المشاركة لا تحتاج أي تعليق، لأن جمهور الهلال قاموا بالواجب وزيادة، بعد رباعية أولسان التي قهرت رباعية الخيّام.

* المشاركة السابعة عشر 2013

لخويا أخرج الهلال، بعد أن انتصر الفريق القطري في الرياض وتعادل في قطر.

* المشاركة الثامنة عشر 2014 

عام الكوتش أبو السماسم الذي أقيل ليخرج الهلال على يد الفريق المتواضع صاحب العامين من العمر، وهو سيدني، تحت قيادة الحكم العالمي نيشيمورا.

* المشاركة التاسعة عشر 2015

عادت الأندية الإماراتية لممارسة هوايتها بالاستمتاع بإخراج الهلال، وهذه المرة عن طريق الأهلي الإماراتي، وكلنا نتذكر احتجاج الـ111 ورقة.

* المشاركة العشرون 2016

خرج الهلال بخسارته أمام مضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكي 1-2 ، بعد أن انتهى لقاء الرياض بالتعادل.

* المشاركة الحادية وعشرون 2017

بدون ما أقول تفاصيل المشاركة أنا ضحكت.

* المشاركة الثانية وعشرون 2018

خرج الهلال من دور المجموعات متذيلاً ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة فقط.

واختتم مبارك الشهري، سلسلة تغريداته بالقول: "انتهى السرد المليء بالمشاركات والنتائج والانسحاب، بسبب عدم قبول الاستضافة الدائمة، عندما كانت بنظام (هشّك بشّك)".

اقرأ أيضا

الهلال يؤمن مستقبله بصفقة "الـ10 سنوات"

برشلونة "ينصف" الهلال أمام جماهيره الغاضبة بمبررات طرد خيسوس

حمل تطبيق سعودي الآن