نسخة "قطر 24" تؤكد.. ضياع "أسطورة خليجية جديدة" من الهلال والاتحاد

تاريخ النشر: 02/12/2019
5209
منذ 4 سنوات
نسخة "قطر 24" تؤكد.. ضياع "أسطورة خليجية جديدة" من الهلال والاتحاد

دخل كأس الخليج 24، والتي تستضيفه الدوحة القطرية، مرحلته الحاسمة، بتحديد هوية المنتخبات المتأهلة إلى نصف النهائي.

والدوحة القطرية تستضيف "خليجي 24"، في الفترة من 26 نوفمبر حتى 8 ديسمبر، وبمشاركة 8 منتخبات؛ هي: السعودية، وقطر، والإمارات، وعمان، والبحرين، والعراق، والإمارات، واليمن، والكويت.

وفي النسخة الحالية من البطولة الخليجية، برز عدد من المواهب الجديدة، بالإضافة إلى تأكيد لاعبين آخرين لنجوميتهم؛ وعلى رأسهم الإماراتي علي مبخوت، مهاجم فريق الجزيرة.

ومبخوت بعد أن أصبح الهداف التاريخي لمنتخب الإمارات، يزحف الآن بقوة لاحتلال صدارة هدافي البطولة الخليجية، وذلك بعد تسجيله 5 أهداف كاملة في نسخة قطر 2019.

وعلى الرغم من توديع البطولة من دور المجموعات، إلا أن مبخوت يتصدر قائمة هدافي كأس الخليج 2019 حتى الآن، ليدخل قائمة أعظم ست هدافين في تاريخ المسابقة، وهو الوحيد منهم الذي لم يعتزل الكرة حتى الآن.

- وفيما يلي قائمة هدافي كأس الخليج عبر التاريخ..

1- جاسم يعقوب "الكويت": 18 هدفًا.

2- ماجد عبدالله "السعودية": 17 هدفًا.

3- حسين سعيد "العراق": 17 هدفًا.

4- جاسم الهويدي "الكويت": 14 هدفًا.

5- فيصل الدخيل "الكويت": 14 هدفًا.

6- علي مبخوت "الإمارات": 12 هدفًا.

وتألق مبخوت المتواصل، أعاد فتح ملف فشل انتقاله إلى الهلال والاتحاد، خلال الفترة الماضية، وبالتالي ضياع أحد أهم الصفقات الكبرى التي كانت من الممكن أن تدعم صفوف الفريقين.

ومبخوت "29 سنة"، كان أحد الأسماء المطروحة على طاولة الهلال في صيف 2018، للانضمام إلى قلعة الزعيم بصحبة مواطنه عمر عبدالرحمن "عموري"، قبل أن يتمسك به مجلس إدارة الجزيرة.

وفشل التعاقد مع مبخوت، دفع الهلال ليتجه إلى صفقة الفرنسي بافتيمبي جوميز، القادم من صفوف جلطة سراي التركي، والذي توج هدافًا لمسابقة دوري أبطال آسيا، برصيد 10 أهداف.

وعاد الحديث مرة أخرى عن مبخوت في يناير 2019، ولكن هذه المرة عندما ربطته التقارير الصحفية بفريق الاتحاد، ولكن العجز المالي لقلعة العميد، جعل الصفقة تفشل قبل حتى أن تبدأ.

اقرأ أيضا

خليجي 24| قطر تكتسح الإمارات.. وتطير لنصف النهائي مع العراق

خليجي 24 .. مفاجأت وغزارة تهديفية ولمعان مبخوت أبرز ظواهر الجولة الأولي

حمل تطبيق سعودي الآن