خليجي 24 .. مفاجأت وغزارة تهديفية ولمعان مبخوت أبرز ظواهر الجولة الأولي

تاريخ النشر: 28/11/2019
163
منذ 4 سنوات
خليجي 24 .. مفاجأت وغزارة تهديفية ولمعان مبخوت أبرز ظواهر الجولة الأولي

4 مباريات على مدار 48 ساعة جرت في إطار الجولة الأولي من عمر مرحلة المجموعات لبطولة كأس الخليج العربي " خليجي 24 " المقامة حاليا في قطر بمشاركة 8 منتخبات جاءت حافلة بالأحداث المثيرة والظواهر الفريدة وكذلك منحت البطولة زخما جماهيريا ضخما .

ومن تابع إفتتاحية البطولة يجد نفسه أمام بطولة قوية جدا وحافلة بالمفاجأت والنتائج المثيرة وسط توقعات بتصاعد درجة الإثارة في الجولات المقبلة .

ويرصد " سعودي سبورت " في السطور التالية أبرز ظواهر الجولة .

1.. خسارة المرشح الأول والمضيف

من ظواهر الجولة الأولي تعثر المرشح الأول للتتويج وهو المنتخب السعودي الذى يضم الأعمدة الأساسية لفريق الهلال بطل دوري أبطال أسيا بخسارته أمام الكويت في ديربي الخليج بثلاثة أهداف لهدف في بداية سيئة للأخضر ، وكذلك شهدت مباراة الإفتتاح سقوط المضيف منتخب قطر على ملعبه ووسط جماهيره أمام العراق بهدفين مقابل هدف .

2.. غزارة تهديفية والرقم 10

ثاني ظواهر الجولة الأولي الغزارة التهديفية التي شهدتها البطولة حيث تم تسجيل 10 أهداف في 4 مباريات فقط ، من بينها ثلاثية لمنتخب الإمارات ومثلها للكويت فيما سجلت العراق هدفين وهدف للسعودية وقطر ، وأنتهت 3 مباريات بفوز فريق على حساب أخر فيما تعادلت البحرين وعمان سلبيا

3.. مبخوت هدافا مقابل هاتريك

ومن ظواهر الجولة الأولي نجاح علي مبخوت مهاجم المنتخب الإماراتي في تصدر لائحة الهدافين مبكرا بعدما سجل أول هاتريك في البطولة وهز شباك منتخب اليمن 3 مرات ليقود الإمارات لفوز غال وكبير ، تصدر به المجموعة الأولي وأصبح مهاجمها هو الهداف الاول للبطولة .

4.. كاتانيتش وثامر الأفضل

يتصدر كاتانيتش المدير الفني لمنتخب العراق وثامر المدير الفني لمنتخب الكويت قائمة أفضل مدربي الجولة بعدما قادا المنتخبين لأكبر المفاجأت في الجولة الأولي عبر فوز العراق على قطر 2-1 ثم فوز الكويت على السعودية 3-1 في المجموعتين الأولي والثانية .

اقرأ أيضا

رد قاسي من الزايدي بعد خسارة السعودية أمام الكويت في خليجي 24

خليجي 24| "اتخذ القرار الصائب".. إعلامي يدافع عن رينارد بعد خسارة الكويت

حمل تطبيق سعودي الآن