خليجي 24| مباشر.. مباراة حسم التأهل بين السعودية وعمان

تاريخ النشر: 02/12/2019
153
منذ 4 سنوات
خليجي 24| مباشر.. مباراة حسم التأهل بين السعودية وعمان

يقدم "سعودي سبورت"، متابعة مباشرة لمباراة السعودية وعمان، ضمن منافسات الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية ببطولة كأس الخليج 24، التي تستضيفها الدوحة القطرية، في الفترة من 26 نوفمبر إلى الثامن من ديسمبر.

ويحتل منتخب السعودية، المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الثانية ببطولة خليجي 24 برصيد 3 نقاط، في الوقت التي تتصدر فيه عمان بأربع نقاط.

تابع مباراة السعودية وعمان الحاسمة في الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة كأس الخليج 24

* طريق السعودية

تلقى المنتخب السعودي هزيمة مفاجأة أمام نظيره الكويتي (3/1)، في بداية مشوار الأخضر ببطولة خليجي 24، وعاد الوطني أمام منتخب البحرين، محققًا فوزًا هامًا بهدفين نظيفين، في الجولة الثانية بمرحلة دور المجموعات.

ويحتل الأخضر السعودي، المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية، برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن الكويت الوصيف، بينما تتزعم عمان صدارة المجموعة برصيد 4 نقاط، في حين تتذيل البحرين الترتيب بنقطة واحدة.

* فرص المنتخب السعودي في التأهل

هناك طريقين أمام الأخضر، حتى يبلغ دور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج العربي 24، واحدًا يذهب بالمنتخب مباشرة دون النظر لنتائج المنافسين والآخر يدخل الوطني في سيناريوهات حسابية وانتظار نتائج المنتخبات الآخرى.

- فوز المنتخب السعودي على نظيره العماني، يضمن تأهل الأخضر بشكل رسمي، فضلًا عن إمكانية تأهله أول المجموعة.

- وفي حال، تعادل الأخضر مع منتخب عمان، فسوف ينتظر نتيجة مباراة البحرين والكويت، حيث إذا نجح المنتخب البحريني في الفوز بفارق هدفين على الأزرق فسيعبر السعودي لدور نصف النهائي مباشرة.

* القنوات الناقلة ومعلق المباراة

يذاع لقاء منتخب عمان أمام السعودية في بطولة خليجي 24، عبر قناة بي إن سبورتس إتش دي، ويعلق على المباراة التونسي حفيظ دراجي.

* تشكيل السعودية الأساسي

حراسة المرمى: فواز القرني.

خط الدفاع: ياسر الشهراني - محمد خبراني - حسان تمبكتي - سلطان الغنام.

خط الارتكاز: عبد الله عطيف – عبدالإله المالكي.

الوسط الهجومي: سالم الدوسري - سلمان الفرج- هتان باهبري.

قلب الهجوم: فراس البريكان.

* تاريخ مواجهات السعودية وعمان

سبق للمنتخبي أن التقيا في 19 مواجهة، انتهت بـ11 انتصارًا للسعودية مقابل 5 انتصارات لعمان، و3 تعادلات بين المنتخبين، كما سجل الأخضر 31 هدفًا واستقبل 13 هدفًا.

ويعد منتخب السعودية صاحب الانتصار الأكبر في تاريخ مواجهات المنتخبين، حيث فاز على عمان بنتيجة (6-0)، في تصفيات التأهل لكأس آسيا، بتاريخ 26 أكتوبر 1984.

وكانت آخر مواجهة بين المنتخبين، قد انتهت بفوز عمان بنتيجة (2-0)، في خليجي 23، في ديسمبر 2017.

اقرأ أيضا

خليجي 24 ..رينارد يُجهّز خطة "قتل" مباراة عمان وخطف النقاط الثلاثة

خليجي 24| احذر يا الأخضر من حرب "التنويم المغناطيسي"

حمل تطبيق سعودي الآن