صدق أو لا تصدق.. الهلال ثاني أفضل أندية العالم "والزحف مستمر إلى القمة"

تاريخ النشر: 26/11/2019
8774
منذ 4 سنوات
صدق أو لا تصدق.. الهلال ثاني أفضل أندية العالم "والزحف مستمر إلى القمة"

بدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، في حصد مكتسبات التتويج ببطولة دوري أبطال آسيا 2019، والذي جاء على حساب أوراوا رد ديموندز الياباني.

وحصد الهلال، لقب دوري أبطال آسيا، للمرة الثالثة فى تاريخه، بعد فوزه على أوراوا رد ديموندز الياباني، بثنائية نظيفة، خلال المباراة التي جمعتهما ظهر الأحد الماضي، على ملعب "سايتاما 2002" فى إياب نهائي البطولة.

والهلال حقق بطولة دوري أبطال آسيا مرتين، عامي (1991-2000) بالمسمى القديم، فضلًا عن تتويجة ببطولة 2019، في حين حصل على الميدالية الفضية، كوصيف للبطولة القارية، خلال أعوام (1986-1987-2014-2017).

وبعد التتويج باللقب القاري الغالي، حصد الهلال نقاط إضافية جعلته يحسن من ترتيبه العالمي، وفقًا لموقع الإحصائيات "club world ranking".

اقرأ أيضا .. 

"يويفا" يعلن عن قائمة المرشحين لتشكيل العام.. تعرف عليها

الأزمة تتصاعد في الاتحاد .. لاعب جديد يدعم فيكيو بتصريح صادم

صور| ولي العهد يستقبل نجوم الهلال في قصر اليمامة بعد التتويج بالآسيوية

الطريق إلى نهائي كأس الملك.. رعب ينتظر النصر وذكريات "مؤلمة" للهلال 

* تصنيف الهلال

وحصد الهلال، 485 نقطة خلال شهر نوفمبر الجاري، ليرفع رصيده إلى النقطة 9829، ويصعد إلى المركز الثامن عشر في جدول تصنيف أفضل الأندية عبر العالم.

ويُعد الزعيم ثاني أكثر نادي حصولًا على النقاط، خلال الشهر الحالي، وذلك بعد فلامنجو البرازيلي، الذي يقوده البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب الهلال السابق.

وفلامنجو حصد 743 نقطة خلال شهر نوفمبر بعد تتويجه ببطولتي الدوري البرازيلي وكأس كوبا ليبرتادوريس، ليرتقي إلى المركز السابع في قائمة أفضل الفرق عبر العالم.


ويتفوق الهلال في شهر نوفمبر الحالي، على الأندية الكبرى عبر العالم؛ مثل برشلونة وريال مدريد الإسبانيين، ومانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي في إنجلترا، ويوفنتوس وإنتر ميلان الإيطاليين، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبايرن ميونخ الألماني.

وكل هذه الأندية العالمية، لم تنجح في حصد أكثر من 300 نقطة خلال شهر نوفمبر الحالي.

حمل تطبيق سعودي الآن