بسبب مونديال الأندية.. سيناريو "مرعب" ينتظر الهلال في دوري المحترفين

تاريخ النشر: 26/11/2019
4510
منذ 4 سنوات
بسبب مونديال الأندية.. سيناريو "مرعب" ينتظر الهلال في دوري المحترفين

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، للمشاركة في مونديال الأندية والمقرر إقامته في الدوحة خلال الفترة من 11 إلى 12 ديسمبر المقبل.

وتوج الهلال بطلًا لدوري أبطال آسيا، للمرة الثالثة عبر تاريخه، بعد الفوز على أوراوا رد ديموندز الياباني (3-0) في نتيجة مباراتي الذهاب والإياب بالدور النهائي.

وكانت لجنة المسابقات قد وضعت مباراة الهلال مع نظيره العدالة يوم 10 ديسمبر المقبل، في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة لدوري المحترفين، أي قبل المغادرة إلى الدوحة من أجل المشاركة في المونديال.

ومن المقرر أيضًا أن يخوض الهلال مواجهة دور الـ 32 من كأس خادم الحرمين الشريفين، في الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر، حيث تجرى قرعة كأس الملك اليوم الثلاثاء.

ومن المنتظر أن يتم تأجيل مواجهة الهلال والحزم، ضمن مباريات الجولة الثالثة عشر من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، والمقرر لها الأحد 15 ديسمبر المقبل، نظرا لتزامنها مع مواجهة الهلال والترجي التونسي، المقرر لها 14 ديسمبر المقبل، في إطار الدور الأول من كأس العالم للأندية.

وفي حال تخطي الهلال نظيره الترجي، سيواجه فريق فلامنجو البرازيل في الدور نصف النهائي، وذلك يوم 17 ديسمبر، وفي حال الفوز أو الخسارة، سيخوض الفريق المباراة النهائية أول اللعب على المركز الثالث يوم 21 من الشهر ذاته، وبالتالي سيتم تأجيل مباراة الوحدة المقرر لها 21 ديسمبر أيضًا، ضمن مباريات الجولة 14 من دوري المحترفين.

وفي حال وصول الهلال إلى المراحل النهائية في مونديال الأندية، سوف يزداد الضغط على الفريق في المباريات المحلية بعدما يعود ويستأنف مبارياته المؤجلة، الأمر الذي قد يؤدي إلى فقدانه مزيد من النقاط، لاسيما وأن مسابقة دوري المحترفين سوف تنتهي سادس أيام عيد الفطر المبارك .

يذكر أن لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، سوف تعلن يوم غدا الأربعاء عن جدولة مباريات دوري المحترفين الجديدة.

اقرأ أيضا

عطيف "يتحدى" النصر في احتفالية الهلال بأبطال آسيا

الفيصل: لقب الهلال الآسيوي بداية الإنجازات للرياضة السعودية

حمل تطبيق سعودي الآن