صور| مع اقتراب تنفيذ خطة النصر الكبرى.. حقيقة مدوية "تحرج" الهلال

تاريخ النشر: 16/11/2019
32029
منذ 4 سنوات
صور| مع اقتراب تنفيذ خطة النصر الكبرى.. حقيقة مدوية "تحرج" الهلال

ترددت أنباء قوية، خلال الساعات القليلة الماضية، عن رغبة قوية من نادي الهلال، في التخلي عن ستاد جامعة الملك سعود "محيط الرعب"، كملعب خاص بالفريق الأول لكرة القدم.

والهلال قام باستئجار أرضية ملعب جامعة الملك سعود، منذ فبراير 2018، واطلق اسم "محيط الرعب" عليه، وكان أول مباراة له على هذا الاستاد أمام العين الإماراتي، في افتتاح دور المجموعات من دوري أبطال آسيا، العام الماضي.

وهذه الرغبة، حصلت على تأييد معظم جماهير نادي الهلال، الذي اعتبرت أن هذا الملعب تحول إلى "رعب" على الهلال وليس للمنافسين، خاصة بعد تلقي هزائمة ثقيلة عليه.

ومن هذه الهزائم، السقوط أمام التعاون، بخمسة أهداف دون رد، ضمن منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين 2018-2019، بالإضافة إلى الخسارة من السد القطري (2-4)، في إياب المربع الذهبي بدوري أبطال آسيا.

كما أن الهلال فشل في تحقيق الفوز على النصر، في مواجهتين على أرضية ملعب "محيط الرعب"، حيث تعادل الموسم الماضي (2-2)، وخسر العام الحالي (1-2).

* تبرير هزائم "محيط الرعب"..

ونقلت تقارير صحفية، عن بعض المنسوبين للهلال، بأن خسائر الهلال، وعدم تحقيقه النتائج المرضية في "محيط الرعب"، يعود في الأساس إلى صغر حجم أرضية هذا الملعب.

وأشارت التقارير - نقلًا عن هؤلاء المنسوبين للهلال -، إلى أن صغر حجم الملعب، تساعد الفرق المنافسة، في تنفيذ خطتها الدفاعية، وإغلاق المساحات أمام نجوم الزعيم، الذي يعشقون تبادل الكرة والاختراق من الأطرتاق، وهو ما يجعل تنفيذ هذا الأمر صعب.

* رد خالد القحطاني بالدليل..

من ناحيته، قدم خالد القحطاني، الناقد الرياضي، عضو الاتحاد الدولي للصحافة، الدليل على أن ملعب "محيط الرعب"، بالإضافة إلى ستاد الملز، الذي يلعب عليه النصر مبارياته، ليس بالملاعب الصغيرة من حيث المساحة. 

وكتب القحطاني في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر": "للمعلومية .. مساحة ملعب الملك فهد، مساحة ملعب الملك عبدالله، ومساحة ملعب الملز، ومساحة ملعب الهلال، ومساحة ملعب الدمام، جميعها 68 متر في 105 متر".


وشدد الناقد الرياضي، على أن هذه المساحة، هي المفضلة في جميع الملاعب العالمية، وتعتمدها معظم الفرق الكبرى.


وأشار القحطاني، إلى أن البعض يظن أن مساحة ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، أكبر من محيط الرعب والملز، نظرًا لأن المضمار الخاص بالاستاد يكون شاغل مساحة أخرى لا تدخل ضمن لعبة كرة القدم.


* النصر يخطف محيط الرعب..

جدير بالذكر أن كافة التقارير الصحفية، تؤكد بأن نادي النصر، يرغب في لعب مبارياته على ملعب "محيط الرعب"، وذلك مع نهاية فترة استئجاره من الهلال.

ووفقًا لما ذكره سلطان الزايدي، فإن سعود آل سويلم، رئيس النصر السابق، وقبل رحيله عن النادي، رفض تأجير ملعب جامعة الأميرة نورة، حيث فضل الانتظار حتى انتهاء فترة استئجار الهلال لـ"محيط الرعب"، من أجل حصول قلعة العالمي عليه.

ولفت الزايدي، أن شركة "صلة" وهي الجهة الراعية للهلال سابقًا، طلبت بالفعل من إدارة الهلال، بدء التجهيز لتسليم الملعب إلى جامعة الملك سعود، وذلك بختام مسابقة دوري أبطال آسيا 2019.

ويطلق النصراويون، على ملعب جامعة الملك سعود، اسم محيط أمرابط أو حديقة أمرابط، كناية عن تألق نجمهم المغربي نور الدين أمرابط في مواجهاته أمام الهلال، على هذا الاستاد بالتحديد.

اقرأ أيضا

باليابانية.. "قاموس" المشجع الهلالي في مباراة أوراوا

تعرف على سبب تأجيل عودة حمد الله إلى النصر

حمل تطبيق سعودي الآن