الهلال أم النصر.. الحرب تشتعل على "صفقة الموسم"

تاريخ النشر: 16/11/2019
12515
منذ 4 سنوات
الهلال أم النصر.. الحرب تشتعل على "صفقة الموسم"

ينتظر أن تشهد الساعات القليلة القادمة، حربًا شرسة بين الهلال والنصر، لخطف إحدى أهم الصفقات في سوق الميركاتو السعودي.

وتصاعدت المنافسة بين الهلال والنصر، منذ الموسم الرياضي الماضي، والذي توج فيه العالمي بلقب أغلى نسخة في تاريخ دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ووفقًا لتقارير صحفية، فإن عملاقي الرياض الهلال والنصر، وضعا النجم الجزائري الكبير جمال بلعمري، مدافع الشباب، كأولوية لتدعيم صفوفهما سواء في الميركاتو الشتوي القادم، أو في صيف 2020.

وما يدعم هذه التقارير، ما صرح به المعلق الجزائري الشهير حفيظ دراجي، والذي كشف خلال مباراة "الخضر" مع زامبيا أول أمس، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2021، أنه يملك معلومات بأن بلعمري تلقى عروض من أندية جماهيرية كبرى في المملكة.

وقبل تصريحات الدراجي، أكد الصحفي الجزائري حمزة برقاوي، والمقرب من بلعمري، أن اللاعب أخبره بشكل شخصي أنه سيرحل عن الشباب، وذلك بعد خلافه مع رئيس النادي خالد البلطان، وأن هذا القرار نهائي ولا رجعة فيه.

* الهلال

ويرى الهلال، في جمال بلعمري، الصفقة المناسبة لتدعيم خط الدفاع، لما يقدمه من مستوى مبهر، وفي ظل معاناة الزعيم نفسه من هشاشة كبرى في هذا المركز.

واستقبل الهلال، 11 هدفًا في أول 9 جولات بمسابقة دوري المحترفين 2019-2020، كأسوأ معدل في نفس عدد المباريات، منذ بداية نظام الاحتراف في 2008.

كما أن شباك الهلال، استقبلت العديد من الأهداف في دوري أبطال آسيا، رغم الوصول إلى النهائي، فعلى سبيل المثال خسر الزعيم برباعية كاملة من السد القطري، في إياب المربع الذهبي.

* النصر

أما النصر، وعلى الرغم من القوة الدفاعية التي يتمتع بها في الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، إلا أن تدعيم الخط الخلفي، أصبح الهاجس الكبير للإدارة.

والنصر لم يستقبل سوى هدفين في أول 9 جولات من مسابقة الدوري، ويعود الفضل في ذلك بنسبة كبيرة، إلى النجم البرازيلي المتألق مايكون بيريرا.

ولكن المشكلة الكبرى، هي أن مايكون، ليس ملك للنصر، بل هو معار من جلطة سراي، وينتهي عقده في يونيو 2020، وهناك أنباء عن تمسك الفريق التركي به، وعدم الرغبة في بيعه نهائيًا.

ومع رحيل مايكون المتوقع، فإن النصر، سيكون مضطرًا للتعاقد مع صخرة دفاعية لا تقل عنه، وهنا يظهر خيار جمال بلعمري، الذي يُعد أحد أفضل المحترفين في الملاعب السعودية.

اقرأ أيضا

تعرف على سبب تأجيل عودة حمد الله إلى النصر

دليل جديد على تتويج الهلال بدوري أبطال آسيا

حمل تطبيق سعودي الآن