ديربي جدة.. الأهلي يقهر الاتي في 3 خطوات

تاريخ النشر: 31/10/2019
279
منذ 4 سنوات
ديربي جدة.. الأهلي يقهر الاتي في 3 خطوات

دشن السويسري كريستيان جروس المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، السطر الأول له في رحلة الولاية الثالثة بشكل فعلي، وتجنب تكرار سقطة الأسبوع الماضي، ليحسم اليوم الكلاسيكو، ويقود الفريق للفوز على الاتحاد الرهيب 2-1 في لقائهما ضمن الجولة التاسعة من عمر منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان.

ويحسب لجروس قيادة الأهلي لأغلى انتصار له، والذي يمثل "قبلة الحياة" للجماهير، وإعادة حقيقية لسباق المنافسة على قمة الدوري مستفيدًا من فقدان الهلال 5 نقاط في آخر جولتين، ووضع الأهلي في الصورة.

لماذا فاز الأهلي على الاتحاد؟.. سؤال نجيب عنه في "سعودي سبورت" خلال السطور التالية:

1- إعادة اكتشاف السومة

نجح جروس في أول بصمة له، في إعادة الثقة إلى السوري المخضرم عمر السومة الهداف التاريخي للأهلي الذي قدم واحدة من أجمل مبارياته هذا الموسم، وسجل هدفًا غاليًا كان كفيلًا بمنح الفريق 3 نقاط، بخلاف خبراته وشخصيته القيادية في الفريق، والتي ساهمت في منح الأهلي التفوق الهجومي على دفاعات الاتحاد.

2- العبدلي خارج الخدمة

كتبت المباراة ضعف لافت في شخصية المدير الفني محمد العبدلي في الاتحاد، والتي ظهرت واضحة حينما اعترض عليه أكثر من لاعب وغاب التركيز التام داخل العميد، وكان أبرز المشاهد اعتراض الأرجنتيني فيكيو على مديره الفني والصدام معه عند استبداله من جانب مدرب الاتحاد.

3- سيطرة الوسط الأهلاوي

من الأمور التكتيكية التي لفتت الأنظار، قوة الوسط الأهلاوي وتقديمه لأفضل عروضه من حيث الالتزام الدفاعي لعبد الفتاح عسيري ويوسف بلايلي "رغم اعتراضاته " وجوزيف وساريتش، إلى جانب تقديم الدور الهجومي بقوة، وبعدد وافر من اللاعبين، وتنفيذ الضغط العالي على الاتحاد بشكل رائع.

اقرأ أيضا

بالأرقام.. عمر السومة رجل ديربي الأهلي والاتحاد

عسيري يكشف مفتاح جروس للفوز على الاتحاد.. ويرد على إشادة رينارد وتعثر الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن