الهداف المغمور يغزو دوريات أوروبا .. وميسي وصلاح ورونالدو يبتعدون

تاريخ النشر: 28/10/2019
1489
منذ 4 سنوات
الهداف المغمور يغزو دوريات أوروبا .. وميسي وصلاح ورونالدو يبتعدون

المغمورين.. هدافو دوريات أوروبا.. عنوان لواحدة من أكبر المفاجآت التي فرضت نفسها بقوة على سباق هداف الدوريات الكبرى في القارة العجوز لموسم 2019-2020، بعد انتهاء "ثلث الموسم" حتى الآن.

وفرضت ظاهرة استحواذ المغمورين من رؤوس الحربة، وابتعاد النجوم سوبر ستار أصحاب الأرقام المالية الضخمة عن صدارة لائحة الهدافين في مختلف الدوريات نفسها بشكل لافت في الساعات القليلة الماضية.

ففي الدوري الإنجليزي، وبعد مرور 10 جولات نجد الصدارة لجيمي فاردي هداف ليستر سيتي برصيد 9 أهداف بفارق 4 أهداف عن محمد صلاح هداف ليفربول وصاحب اللقب في آخر موسمين.

وفي الدوري الإسباني، وبعد مرور 10 جولات أيضًا يتقاسم الصدارة جيرارد مورينيو مهاجم فياريال ولورينزو مورن مهاجم ريال بيتيس ولكلا منهما 7 أهداف حتى الآن في غياب تام للنجم ليونيل ميسي هداف البارسا.

وفي الدوري الإيطالي، بعد مرور 9 جولات يتصدر شيرو إيمبولي مهاجم لاتسيو سباق الهدافين برصيد 10 أهداف ويليه مورييل مهاجم أتالانتا وسجل 8 أهداف في غياب كريستيانو رونالدو هداف اليوفي.

وفي الدوري الفرنسي، وبعد 10 جولات يتصدر وسام بن يدر مهاجم موناكو برصيد 9 أهداف متفوقًا على نجمين كبيرين هما كليان مبابي وماورو إيكاردي هدافي باريس سان جيرمان.

وفي الدوري الهولندي، وبعد مرور 11 جولة يتفوق دونيايل مالين هداف ايندهوفن الذي سجل 10 أهداف متفوقًا على نجم كبير في حجم كلاس يان هونتيلار هداف أياكس المخضرم في السباق.

وفي الدوري البرتغالي، وبعد مرور 8 جولات يبرز لويس ألفونسو مهاجم بنفيكا وزي لويس مهاجم بورتو اللذين خطفا البساط من أسماء كبيرة في نفس الفريقين وسجل كلا منهما حتى الآن 6 أهداف.

ويبدو الاستثناء الوحيد حتى الآن، هو الدوري الألماني الذي شهد بعد مرور 9 جولات انفراد روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونيخ بالمركز الأول برصيد 13 هدفا، بفارق 7 أهداف عن أقرب ملاحقيه وهو الهداف التاريخي بين لاعبي الجيل الحالي للبطولة المحلية في ألمانيا.

اقرأ أيضا

الريال والبارسا .. حرب إسبانية على هداف الدوري الهولندي

حديث ناري.. رونالدو يرد على تصريحات ميسي بشأنه

حمل تطبيق سعودي الآن