تقرير| هولك هوجان بطل الكفاح في الثمانينيات

تاريخ النشر: 31/08/2019
366
منذ 4 سنوات
تقرير| هولك هوجان بطل الكفاح في الثمانينيات

من بين عشرات المصارعين في عالم مصارعة المحترفين، يرتبط الجمهور السعودي بشكل خاص والجمهور العربي بشكل عام بحالة حب كبيرة لإسطورة اللعبة في السبعينيات وصانع شعبيتها من الخليج إلى المحيط "هوجان" أو تيري جين بوليا الملقب بين الجماهير بإسم "هولك هوجان".

ويمثل هوجان الذي أحتفل منذ أيام بعيد ميلاده السادس والستين بطل الثمانينيات والتسعينيات والمصارع الذى تابعه أكثر من 3 مليارات نسمة في تلك الفترة وكان صيته واسعا في العالم العربي.

وبدأ تيري بوليا احتراف مجال المصارعة في عام 1978 في ولاية جورجيا ، ولكنه لم ينضم إلى الاتحاد العالمي سوي في عام 1980 بعد عامين وأشتهر بلقب هوجان ليلمع إسمه سريعا.

ونجح هولك هوجان في صناعة تاريخا ذهبيا له تمثل في الحصول على لقب بطل بطولة العالم للمصارعة العالمية 6 مرات، وهو رقم قياسي كما فاز ببطولة العالم للمصارعة 6 مرات أيضا ونال جائزة رويال رمبل مرتين في مطلع التسعينيات.

وحقق الانتصارات على أكبر المصارعين مثل اندرتيكر وشون مايكلز وفيدر، ومع زيادة شعبيته في الثمانينيات أصبح ممثلا في العيد من أفلام هوليود التي أستعانت به لإستغلال نجوميته وشارك في أول أفلامه عام 1982 بالجزء الثالث لفيلم روكي، ثم ظهر في أفلام أخري مثل بابا نويل ولا عوائق ، وهو ضمن 7 مصارعين جرى تخليدهم في حلبات المصارعة تحت إسم قائمة الخالدين لما كتبوا من إنجازات تاريخية وغير مسبوقة وصنعوا نجومية المصارعة في العالم وخاصة في العالم العربي.

اقرأ أيضا

"الجوهرة المشعة" تستضيف نزال WWE Super Showdown

تقرير| أساطير WWE في موسوعة جينيس.. ملك السيلفي والأكثر تتويجا في ألعاب الفيديو

حمل تطبيق سعودي الآن