ليفربول يعيد السوبر الأوروبي للدوري الإنجليزي وكابوس ركلات الترجيح يطارد تشيلسي

تاريخ النشر: 15/08/2019
253
منذ 4 سنوات
ليفربول يعيد السوبر الأوروبي للدوري الإنجليزي وكابوس ركلات الترجيح يطارد تشيلسي

حقق فريق ليفربول لقب السوبر الأوروبي للمرة الرابعة في تاريخه بالفوز بركلات الترجيح "5-4" على تشيلسي، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (2-2) على في اللقاء الذي إقيم بينهما على ملعب بيشكتاش أرينا.

ويحقق فريق ليفربول لقب السوبر الأوروبي للمرة الرابعة في تاريخه، معادلا رقم ريال مدريد الإسباني، خلف برشلونة الإسباني صاحب الرقم القياسي بـ 5 ألقاب.

وشهدت المباراة العديد من الظواهر والأرقام التي يستعرضها "سعودي سبورت" في النقاط الأتية: 

1- بات ليفربول أول فريق إنجليزي، يحقق لقب السوبر الأوروبي، منذ عام 2005، وتحديدا منذ أن حقق الريدز اللقب على حساب سيسكا موسكو الروسي وقتها.

2- يعادل ليفربول عدد ألقاب ريال مدريد الإسباني في مسابقة السوبر الأوروبي، بـ 4 ألقاب، خلف برشلونة وميلان المتصدران بـ 5 ألقاب.

3- بات ساديو ماني أول لاعب أفريقي يسجل في نهائي كأس السوبر الأوروبي، منذ 13 عامًا، وتحديدا منذ المالي فريدريك كانوتيه، في شباك برشلونة عام 2006.

4- للمرة الثانية يخسر تشيلسي لقب السوبر الأوروبي، بركلات الترجيح، بعد الخسارة عام 2013 أمام بايرن ميونخ الألماني.

5- للمرة الثانية، يحقق ليفربول لقب أوروبي على الأراضي التركية، وتحديدا منذ فوزه بدوري الأبطال عام 2005 أمام ميلان على ملعب أتاتورك.

6- أصبح محمد صلاح ثالث لاعب عربي يحقق لقب السوبر الأوروبي، بعد الثنائي رابح ماجر عام 1988 مع فريق بورتو البرتغالي، وأشرف حكيمي عام 2017 مع ريال مدريد الإسباني.


حمل تطبيق سعودي الآن