جولة في عقل سييرا.. أزمة فنية منتظرة داخل الاتحاد بسبب "لغز" مركز كمارا

تاريخ النشر: 17/07/2019
1216
منذ 4 سنوات
جولة في عقل سييرا.. أزمة فنية منتظرة داخل الاتحاد بسبب "لغز" مركز كمارا

دعم نادي الاتحاد صفوفه خلال الميركاتو الصيفي الجاري، بالتعاقد مع هارون كمارا مهاجم نادي القادسية، استعدادا للموسم المقبل.

وتعاقد الاتحاد مع كمارا، جاء بعد منافسة شرسة مع الهلال، والذي ظل ينافس حتى اللحظات الأخيرة لكسب خدمات اللاعب، قبل أن ينسحب بسبب المزايدة المالية، الذي اعتبرها مبالغ فيها.

ويلعب كمارا في مركز المهاجم الصريح، وهو نفس مركز الصربي بريجوفيتش مهاجم نادي الاتحاد الأساسي الذي تألق بشكل لافت في الموسم الماضي.

ويرصد "سعودي سبروت"، خلال السطور التالية إمكانية الاستفادة الفنية من وجود كمارا في قائمة الاتحاد الموسم القادم..

تعديل تقليدي

ستكون هناك منافسة شرسة بين كمارا وبريجوفيتش من أجل قيادة هجوم الاتحاد في الموسم القادم، في حال إصرار سييرا على اللعب بطريقته المعتادة (4-3-3)، وهو الأمر الذي سيجبر سييرا على التضحية بواحد من الثنائي بريجوفيتش وكمار بالإبقاء عليه على مقاعد البدلاء كورقة رابحة يمكن استخدامها في المباريات.

تغيير طريقة اللعب

يعتمد التشيلي لويس سييرا المدير الفني لنادي الاتحاد على طريقة (4-3-3) في مبارياته السابقة مع النمور، والتي تتحول في بعض الأحيان إلى (4-2-3-1)، وفي تلك الأحول يقوم سييرا بإشراك مهاجم وحيد في المناطق الأمامية.

وتبقى خطوة تعديل طريقة اللعب لـ (4-4-2) أو (4-1-2-1-2)، أمر حتى أمام سييرا حال استقراره الاعتماد على بريجوفيتش وكمارا معًا لقيادة هجوم الاتحاد في الموسم القادم، من أجل زيادة القوة الهجومية للفريق في ظل غياب فهد المولد أحد أبرز اللاعبين في كتيبة النمور، بسبب أزمة المنشطات التي أدت إلى استبعاده حتى نهاية الموسم المقبل.

إعادة توظيف كمارا

إصرار سييرا على استخدام طريقته المفضلة (4-3-3)، سيجبره على إعادة توظيف كمارا بشكل جديد في مركز الجناح الأيمن بدلًا من فهد المولد، واستغلال سرعته في الجانب الهجومي.

ويجيد كمارا التحرك في المناطق الهجومية بالكامل، من الممكن أن يشغل مركزي الجناح، أو المهاجم الصريح، وهو أمر جيد ومفيد بالنسبة لسييرا، الذي سيعمل على الاستفادة بخدمات اللاعب نظرًا للقيمة المالية العالية التي دفعها الاتحاد من أجل الظفر باللاعب.

توظيف كمارا في مركز الجناح الأيمن سيساهم في زيادة قوة الاتحاد على المستوى الهجومي، بسبب قدرته الفائقة على ترجمة الفرص أمام المرمى، وتحركاته خلف المهاجم وهم الأمر الذي سيجعله يظهر بشكل جيد مع النمور.

اقرأ أيضًا..

كمارا.. مهاجم "جماعي" لا يعرف المراوغة

مفاجأة.. شخصية نصراوية حسمت انتقال كمارا للاتحاد على حساب الهلال

اقرأ أيضا

مفاجأة.. شخصية نصراوية حسمت انتقال كمارا للاتحاد على حساب الهلال

لماذا تخلى الهلال عن التعاقد مع عبد الفتاح آدم وكمارا؟

حمل تطبيق سعودي الآن