لماذا تخلى الهلال عن التعاقد مع عبد الفتاح آدم وكمارا؟

تاريخ النشر: 17/07/2019
4903
منذ 4 سنوات
لماذا تخلى الهلال عن التعاقد مع عبد الفتاح آدم وكمارا؟

رفض مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل، إتمام التعاقد مع الثنائي عبد الفتاح آدم مهاجم التعاون، وهارون كمارا مهاجم القادسية، خلال الميركاتو الصيفي الجاري. 

وانتقل عبد الفتاح آدم إلى نادي النصر مقابل ما يقرب من 20 مليون ريال قادمًا من التعاون، فيما تعاقد نادي الاتحاد مع هارون كمارا مقابل 22 مليون ريال قادمًا من القادسية.

وكان الهلال الأقرب لضم الثنائي "آدم وكمارا" قبل أن ينسحب من سباق التعاقد معهم بعد ارتفاع القيمة المالية للثنائي، بسبب عروض الاتحاد والنصر. 

ويرصد "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، أسباب تراجع الهلال عن التعاقد مع عبد الفتاح آدم وهارون كمارا..

- الاحتياج الفني

يمتلك نادي الهلال بين صفوفه الثنائي الهجومي بافيتيمبي جوميز وعمر خربين، وهو الأمر الذي كان سيصعب من تواجد عبد الفتاح آدم وهارون كمارا في تشكيل الهلال الأساسي، وهو الأمر الذي جعل إدارة الهلال ترفض استكمال المفاوضات، لاسيما بعد المطالب المالية الكبيرة التي طليتها إدارتي التعاون والقادسية. 

وتتجه النية داخل الجهاز الفني لنادي الهلال بقيادة الروماني رازفان لوشيسكو، للإبقاء على الدولي السوري عمر خربين ليكون ورقة هجومية قوية إلى جانب جوميز في الموسم القادم، حال فشل التعاقد مع مهاجم أجنبي قوي خلال الصيف الجاري.

ويعد جوميز أحد أهم عناصر نادي الهلال في الموسم المنصرم، حيث تمكن من تسجيل 28 هدفا، فيما صنع 7 أهداف "أسيست".

- توفير النفقات

ارتفاع القيمة المالية للثنائي عبد الفتاح آدم وهارون كمارا كانت نقطة فاصلة في خروج الهلال من سباق التعاقد معهم، نظير المبالغ الكبيرة التي طلبتها إدارتي التعاون والقادسية، حيث تجاوزت القيمة المالية للصفقتين حاجز الـ 42 مليون ريال، أي ما يعادل (12 مليون دولار).

وجاءت رؤية إدارة الزعيم بعدم ضخ هذه الأموال في التعاقد مع لاعبين محليين، واستغلالها في التعاقد مع لاعب أجنبي يكون إضافة قوية للفريق، لا سيما وأن إدارة الهلال تبذل مجهودًا كبيرًا من أجل حسم صفقة البيروفي أندريه كاريلو لاعب بنفيكا البرتغالي، حيث طلب الأخير مبلغ 15 مليون دولار من أجل الاستغناء عنه.

كما تتحمل خزينة الهلال مبالغ طائلة كل موسم بسبب عقود اللاعبين المرتفعة في الفريق، أمثال جوميز الذي يتقاضى (9 مليون دولار)، وجيوفينكو الذي يتقاضى (7 مليون دولار)، بالإضافة إلى باقي عقود اللاعبين الأجانب والمحليين التي تقدر بمئات الملايين.

اقرأ أيضا

بفيديو مبهر "استفز المنافسين".. الاتحاد يعلن التعاقد مع هارون كمارا رسميا

فيديو| الهلال مستمر في التفاوض مع كمارا رغم انتقاله للاتحاد رسميا !

حمل تطبيق سعودي الآن