أسرار مثيرة وراء غياب حمد الله عن استعدادات النصر

تاريخ النشر: 08/07/2019
6418
منذ 4 سنوات
أسرار مثيرة وراء غياب حمد الله عن استعدادات النصر

انطلقت مساء الأحد، الموافق 7 يوليو 2019، استعدادات نادي النصر، للموسم الرياضي الجديد، وسط حضور جميع اللاعبين المحليين والمحترفين، والعائدين من الإعارة.

ويستعد النصر، للموسم الرياضي الجديد بكل قوة، أملًا في الحفاظ على لقبه كبطل لأغلى نسخة في تاريخ الدوري السعودي للمحترفين، بالإضافة إلى محاولة التتويج ببطول دوري أبطال آسيا، لأول مرة في تاريخه.

وغاب عن بداية استعدادات النصر، كل من النيجيري أحمد موسى، والمغربي نور الدين إمرابط، المشاركان في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، والتي تستضيفها جمهورية مصر العربية.

ولكن الغريب في الأمر، أن بداية استعدادات النصر، شهدت أيضًا عدم تواجد الهداف المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله، والذي حطم جميع الأرقام القياسية في الدوري السعودي للمحترفين، الموسم الماضي.

والسؤال.. لماذا غاب حمد الله، عن بداية استعدادات النصر؟

يستعرض "سعودي سبورت"، 3 أسباب قد تكون وراء غياب النجم المغربي الكبير، والذي توج هدافًا للدوري السعودي للمحترفين الموسم الماضي، عن بداية استعدادات فريقه..

* انتظار المجلس الجديد 

أعلن حمد الله، البالغ من العمر 28 سنة، رغبته في مناقشة مستقبله مع مجلس إدارة النصر الجديد، والذي سوف يفوز في الانتخابات الجارية حاليًا، سواء بالبقاء أو الرحيل، خاصة في ظل تلقيه عروضًا أوروبية مغرية من فرنسا وإيطاليا وتركيا.

وتأخر انتخاب مجلس إدارة لنادي النصر، عن الموعد الذي كان محدد سلفًا، ربما يكون وراء تأجيل انضمام حمد الله، إلى تدريبات الفريق، حيث يرغب الجهاز الفني في أن ينتظر حتى يجتمع اللاعب مع المسئولين الجدد، ليتحدد مستقبله، ويكون في كامل تركيزه، في حال قرر البقاء، أو أن يخرجه من حسابته، إذا ما اتخذ خطوة الرحيل إلى أوروبا.

وفي حال حسم أمر استمرار حمد الله، مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، فإنه سوف ينضم إلى البعثة في البرتغال، والتي ستقيم معسكر إعدادي للموسم الرياضي الجديد هناك.

* تصريحات روي فيتوريا

في أحد مؤتمرات البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لنادي النصر، خلال الموسم الرياضي الماضي، كشف عن أنه لا يجعل حمد الله، يشارك في التدريبات كثيرًا، حتى يكون لائقًا للمباريات.

وبناءً على هذه النظرية، قد يكون فيتوريا، قرر أن يجعل إجازة حمد الله، أطول من باقي زملاءه، حتى يكون لائقًا لمباريات الموسم الجديد 2019-2020، سواء من الناحية الفنية أو البدنية.

* قوانين الاتحاد الدولي

على الرغم من عدم مشاركته مع منتخب المغرب، في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، والمقامة في جمهورية مصر العربية، بسبب أزمته الشهيرة مع المدرب وباقي اللاعبين، إلا أنه حضر جزءً من تحضيرات أسود الأطلس، لهذا الحدث القاري.

ووفقًا لقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فإن أي لاعب يحق له الحصول على راحة 30 يومًا على الأقل، في الإجازة بين الموسمين.

وآخر مباراة شارك فيها حمد الله، كانت 12 يونيو الماضي، في مباراة منتخب المغرب الودية مع جامبيا، قبل بداية بطولة أمم إفريقيا 2019، وبالتالي، فإنه يتبقى لديه ما يقرب من 4 أيام، قبل استكمال المدة الزمنية المحددة من "فيفا"، وقد يكون هذا السبب، وراء تأجيل انضمامه إلى استعدادات النصر.

اقرأ أيضا

"ركلات الجزاء" تتحول إلى لعنة للمغرب بسبب حمد الله

حمد الله و"الرغبة الكبرى" يمنعان إتمام صفقة النصر الكبرى

حمل تطبيق سعودي الآن