تقرير| برشلونة يسهل من تحقيق حلم ريال مدريد بالتعاقد مع نيمار

تاريخ النشر: 06/07/2019
2929
منذ 4 سنوات
تقرير| برشلونة يسهل من تحقيق حلم ريال مدريد بالتعاقد مع نيمار

تخرج كل يوم الصحف الإسبانية والفرنسية، بحديث جديد عن احتمالية عودة نيمار من جديد لصفوف برشلونة قادما من باريس سان جيرمان، بعد وصوله لطريق مسدود مع إدارة الفريق الباريسي، خاصة فيما يتعلق برغبته في الرحيل عن ملعب حديقة الأمراء.

الأمر الأن بات واضحا، وهو أن نيمار يريد العودة لبرشلونة من جديد، بعدما فشل على مدار موسمين في باريس سان جيرمان، أن يكون شخصيته المستقبله كنجم كروي جديد، يستحق أن يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، كما يفعل ميسي ورونالدو بشكل مستمر.

علاقة نيمار انهارت بشكل كبير مع إدارة باريس سان جيرمان في الأونة الأخيرة، خاصة بعد التصريحات الأخيرة التي خرج بها رئيس النادي الباريسي ينتقد فيها سلوك النجم البرازيلي، والذي شبهه بـ "حياة المشاهير".

رغبة نيمار في العودة لبرشلونة، أصبحت شئ مؤكدا بالنسبة لإدارة باريس، والتي ستوافق بشكل فوري على رحيل اللاعب حال حصوله على عرض مالي كبير، يعوض ما أنفقه الفريق الباريسي من قبل، على التعاقد معه في صيف عام 2017، في صفقة هي الأغلى في التاريخ والتي بلغت قيمتها 222 مليون يورو.

رحل نيمار عن برشلونة في 2017، ولكن نحن الأن في صيف 2019، أي أن الأمور لم تعد كما تركها اللاعب البرازيلي، خاصة أن برشلونة الأن رغم أي عثرات مر بها إلا أنه أصبح يمتلك جناحا بديلا له اسمه "عثمان ديمبيلي"، بالإضافة لمواطنه "فيليب كوتينيو".

وفي المقابل يظل الغريم التقليدي ريال مدريد مترقبا للأمور بقوة ولكن بدون الدخول في أي مفاوضات مع اللاعب أو إدارة باريس سان جيرمان، بالرغم من كونه أحد أحلام فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي هي التعاقد مع نيمار، خاصة أن العلاقة ودية للغاية بينه وبين رئيس النادي الباريسي.

تصريحات رئيس نادي برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو بالأمس، التي أكدت أن عودة نيمار لفريقه شبه مستحيل، جعلت فرصة ريال مدريد كبيرة للغاية في التعاقد مع النجم البرازيلي والذي لا يمانع الانتقال للفريق الملكي، باعتباره أحد الفرق الكبرى المرشحة للفوز بدوري أبطال أوروبا دائما، وهو ما سيمثل له طوق للنجاة بالرحيل عن سان جيرمان.

ولكن، يبقى السؤال الأهم ما هي العناصر التي تتحكم وتشير لإمكانية انتقال نيمار لريال مدريد في الموسم المقبل، وهي ما يجعل تلك الصفقة متعلقة بعدة أطراف ليس للنادي المدريدي أي تحكم فيها، ولكن قرارتها تصب في مصلحته أولا وأخيرا..

*صعوبة عودته لبرشلونة:

1- تصريحات رئيس برشلونة: 

فجر رئيس برشلونة جوسيب بارتوميو مفاجأة من العيار الثقيل عندما أكد أن استعادة النجم نيمار من باريس سان جيرمان "غير ممكن"، ويعتقد رئيس النادي الكتالوني أن نيمار يرغب في العودة، لكن باريس سان جيرمان لن يوافق على بيع نجمه لبرشلونة، وتأتي هذه التصريحات من بارتوميو لتعاكس التقارير، التي تحدثت عن وعد رئيس النادي للنجم ليو ميسي باستعادة نيمار من باريس سان جيرمان في الأيام المقبلة.

2- طريقة رحيله عن برشلونة:

رحيل نيمار عن برشلونة في صيف عام 2017، لم يكن بالأمر العادي لرحيل أي لاعب، ولكنه كان بمثابة إهانة كبيرة لسمعة بطل إسبانيا والذي يتخذ شعار "أكثر من مجرد نادي"، نيمار تسبب في حالة تخبط إداري كبير داخل برشلونة، بالإضافة للتخبط الفني، والذي جعل الفريق يمر بحالة عدم إتزان والخسارة المذلة أمام ريال مدريد في السوبر الإسباني وقتها (5-1)، في مجموع المباراتين، رحيل نيمار جعل برشلونة يبحث عن التعاقد مع أي لاعب بأي سعر مادي نظير تعويض رحيله، وهو ما دفعه للتعاقد مع عثمان ديمبيلي من بوروسيا دورتموند وقتها نظير 105 مليون يورو، وهو رقم كبير على الشاب صاحب الـ 21 عاما وقتها.

3- القيمة المالية للصفقة: 

يرغب باريس سان جيرمان، في الحصول على مقابل مادي يعيد له ما دفعه من قبل في صفقة التعاقد مع نيمار، بالإضافة لتحقيقه ربح مالي ولو لم يكن كبيرا، ولكنه يحفظ صورته أمام العالم، وهو ما يجعل إدارة بطل الدوري الفرنسي، لن تقبل بمقابل مادي أقل من 300 مليون يورو، وهو ما سيمثل عبئ مالي كبير على خزينة برشلونة، التي تعاني بشدة في السنوات الماضية، وبالتالي حاجة البلاوجرانا للتخلي عن الثنائي عثمان ديمبيلي الذي يمثل المستقبل بالنسبة للفريق، بالإضافة لفيليب كوتينيو صانع الألعاب، لتوفير على الأقل مبلغ "200" مليون يورو لإعادة نيمار.

4- الراتب السنوي لنيمار:

أحد أسباب رحيل اللاعب عن برشلونة في صيف عام 2017، هو الراتب السنوي الكبير الذي سيحصل عليه في باريس، والذي يقترب من الـ 40 مليون يورو، وهو أمرا مستحيلا على إدارة الفريق الكتالوني أن تدفعه لنيمار، في ظل الأجور السنوية المرتفعة للاعبي الفريق، على رأسهم النحم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والذي يتخطى حاجز الـ 50 مليون يورو، بالإضافة لجيرارد بيكيه، ولويس سواريز.

*رغبة نيمار وسوء العلاقات بين برشلونة وباريس سان جيرمان: 

1- الحفاظ على خدمات مبابي: 

يعاني باريس سان جيرمان حاليا، من تهديدات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالاستبعاد من المسابقات الأوروبية، بسبب اختراقه قواعد اللعب المالي النظيف لقيمة التعاقدات الكبيرة مع الثنائي نيمار ومبابي في عام 2017، حيث تأكد الإيمان داخل إدارة الفريق الباريسي، بأنه لابد من بيع نيمار الذي يطالب بالرحيل كثيرا، من أجل الحفاظ على الشاب كيليان مبابي الذي يمثل قائد المشروع الجديد لفريق عاصمة الأنوار وهو ما جاء على لسان رئيس النادي بقوله: "أنا لن اتخلى بأي شكل من الأشكال، عن هذا اللاعب المجنون".

2- رفض الدخول في مفاوضات مع برشلونة: 

منذ بداية مفاوضات برشلونة في صيف عام 2017 مع الإيطالي ماركو فيراتي لاعب وسط باريس سان جيرمان، وبدأت العلاقات في التوتر بين إدارتي الناديين الإسباني والفرنسي، وهو ما دفع الفريق الباريسي، لخطف نيمار عبر قيمة الشرط الجزائي في تعاقده مع الفريق الكتالوني وبالغ قيمته وقتها 222 مليون يورو، وهو ما رغبة اللاعب البرازيلي في الرحيل والعودة لبرشلونة من جديد، في ظل العلاقات المتوترة بين الطرفين، والتي كان جزء منها مساعدة البلاوجرانا للاعب أدريان رابيو على التمرد على النادي الباريسي، فأن باريس سان جيرمان سيرفض بكل قوة الموافقة على الدخول في مجرد مفاوضات مع برشلونة، بشأن نيمار، وهو ما أكدته تصريحات رئيس النادي الإسباني بالأمس التي أكد فيها أن باريس سان جيرمان لن يوافق على بيع نجمه لبرشلونة.

3- موافقة نيمار على الانتقال لريال مدريد: 

نيمار يريد العودة لبرشلونة بسبب سلسلة الخلافات التي دخل فيها مع إدارة باريس سان جيرمان، وبعض لاعبي الفريق داخل غرفة خلع الملابس، ولكنه في الوقت ذاته يضع حاليا ريال مدريد ضمن خياراته ولكنه ليس ضمن الأولويات، وذلك كحل بديل إذا فشل انتقاله لبرشلونة في الصيف الحالي، بالإضافة لرغبة عائلة اللاعب التي فشلت في التكيف مع الحياة في باريس، في العودة من جديد لإسبانيا سواء إلى مدريد أو برشلونة.

اقرأ أيضا

بارتوميو يصدم جماهير برشلونة: التعاقد مع نيمار "ليس ممكنا" !

مفاجأة جديدة.. برشلونة يطلب من نيمار العودة لباريس سان جيرمان

حمل تطبيق سعودي الآن