اقتراح بزيادة عدد الفرق في دوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 12/06/2019
287
منذ 4 سنوات
اقتراح بزيادة عدد الفرق في دوري أبطال أوروبا

سيلجأ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إلى خيار زيادة الفرق من 32 إلى 40 أو 48 فريقاً، بدلاً من إجراء التغييرات المزعومة التي تتم مناقشتها حالياً، وفقاً لصحيفة "ذا تايمز" البريطانية.

وسيكون هذا الحل هو البديل للاقتراحات لإقامة دوري أبطال "سوبر" الذي تبنته رابطة الأندية الأوروبية برئاسة أندريا أنيلي رئيس يوفنتوس، والتي استطلع "يويفا" رأي الأندية فيه.

وترفض مجموعة كبيرة من الفرق خاصة في إسبانيا وإيطاليا الاقتراحات التي تحدث تغييرات جذرية في البطولة الأوروبية الأهم، والتي يعتبرها البعض تزيد من القوة الاقتصادية والمالية في الأندية الكبيرة، بينما تزيد الفجوة وتقلل من التنافسية مع الأندية الأصغر.

التغييرات كان من المفترض أن تبدأ عام 2024 في حال الموافقة عليها، وكانت ستهمش بشكل كبير البطولات المحلية، حيث تقترح لعب دوري أبطال أوروبا بنظام الصعود والهبوط مع الدوري الأوروبي، وتم اقتراح إنشاء بطولة أوروبية ثالثة، على غرار ما كان يحدث حتى نهاية التسعينات، إلى أن تم إلغاء بطولة كأس الكؤوس الأوروبية.

طالع بالتفاصيل: التغييرات

اقتراح زيادة الأندية الأوقع كثيراً ستناقشه رابطة الأندية الأوروبية يوم 11 سبتمبر المقبل، ومن المتوقع أن يلقى قبولاً كبيراً، لأنه سيزيد من قاعدة الأندية المشاركة والمستفيدة من الأرباح الكبيرة التي تحققها أمجد الكؤوس الأوروبية.

حمل تطبيق سعودي الآن