"رقم أسطوري" ينتظر عبد الرزاق حمد الله في ملاعب المملكة

تاريخ النشر: 27/04/2019
5359
منذ 5 سنوات
"رقم أسطوري" ينتظر عبد الرزاق حمد الله في ملاعب المملكة

أصبح فريق الكرة بنادي النصر، أمام 4 مباريات ترسم طريقه نحو لقبي دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين، بموسم 2018-19.

ويلعب النصر أمام الاتحاد مساء اليوم "السبت"، على ملعب الجوهرة المشعة، في نصف نهائي كأس الملك، وفي حالة الفوز، يتأهل النصر لملاقاة التعاون في نهائي البطولة، كما يخوض النصر مباراتين أمام الحزم والباطن، في الجولتين 29 و30 الختاميتين من دوري المحترفين، علمًا بأن العالمي يتصدر ترتيب الدوري، برصيد 64 نقطة، بفارق نقطة عن الهلال الوصيف، الذي تتبقى له مباراة مؤجلة أمام التعاون.

وبات المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم النصر، أمام رقم أسطوري في انتظاره، ليكتب اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الكرة السعودية، حيث يطمح ليصبح "حامل لقبي الدوري والكأس" وهداف المسابقتين أيضًا.

أما عن لقب الهداف، فقد بات عمليًا في متناول حمد الله، الذي يتزعم صدارة هدافي الدوري، برصيد 29 هدفًا، وبفارق 10 أهداف عن منافسيه، قبل نهاية المسابقة بجولتين.

وفي الكأس، يتزعم حمد الله صدارة الهدافين، برصيد 12 هدفًا، بفارق 5 أهداف عن بافيتيمبي جوميز، مهاجم الهلال، و6 أهداف عن رومارينهو، مهاجم الاتحاد.

وكان ناصر الشمراني، مهاجم الاتحاد الحالي، قد توج بلقب الهداف في مسابقتي الدوري والكأس، خلال موسمي 2007/08، و2008/09، مع الشباب، إلا أنه لم يسبق له أن توج باللقبين معًا في موسم واحد، وهو متربع على عرش الهدافين، وهو ما يفتح الباب أمام حمد الله ليكتب رقم أسطوري في ملاعب المملكة.

أرقام أخرى

وكان حمد الله قد صنع عددًا من الأرقام القياسية، منذ ارتدائه قميص النصر هذا الموسم، وجاءت كالآتي..

- أكثر لاعب تسجيلًا للأهداف في موسم واحد بتاريخ دوري المحترفين، برصيد 29 هدفًا

- صاحب أطول سلسلة تهديفية في موسم واحد بدوري المحترفين، برصيد 10 مباريات متتالية

- الأكثر تهديفًا في فرق مختلفة بموسم واحد في دوري المحترفين، برصيد 13 ناديًا

- الأكثر تسجيلًا في موسم واحد بكأس خادم الحرمين الشريفين، منذ عودة نظام البطولة في موسم 2008، برصيد 12 هدفًا

اقرأ أيضا

صورة| حمد الله يتفوق على ميسي ورونالدو في سباق "الأفضل في العالم"

"حمد الله مجبر على الاعتزال".. 3 سيناريوهات تنتظر هداف النصر المبدع

حمل تطبيق سعودي الآن