"حمد الله مجبر على الاعتزال".. 3 سيناريوهات تنتظر هداف النصر المبدع

تاريخ النشر: 24/04/2019
1810
منذ 5 سنوات
"حمد الله مجبر على الاعتزال".. 3 سيناريوهات تنتظر هداف النصر المبدع

أعلن الفرنسي هيرفي رونار، المدير الفني لمنتخب المغرب، عن قائمة من 27 لاعبًا، سينضمون إلى معسكر أسود الأطلس، استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، والتي تستضيفها مصر في الفترة من يونيو إلى يوليو.

وكانت المفاجأة الأكبر، هي أن قائمة رونار، التي أعلن عنها خلال استضافته في برنامج "Le vestiaire" المذاع بإحدي القنوات الفرنسية، لم تشمل اسم عبد الرزاق حمد الله، هداف النصر، والذي يحطم الأرقام القياسية في الدوري السعودي، في كل جولة يشارك فيها.

ويستعرض "سعودي سبورت"، 3 سيناريوهات قد يتعرض لها عبد الرزاق حمد الله، بعد قرار هيرفي رونار..

* السيناريو الأول..

يتمثل في احتمالية إقالة الجامعة المغربية لكرة القدم، هيرفي رونار، قبل انطلاق منافسات كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر، وإسناد المهمة إلى مدرب آخر.

وهذا الاحتمال، وإن كان صعب للغاية، نظرًا لضيق الوقت، إلا أنه ممكن أيضًا، خاصة أن جميع الصحف المغربية، كشفت عن عدم سماح رئيس الجامعة المغربية، لاستبعاد رونار، للنجم المتألق، وعدم تكرار أزمة حكيم زياش في الكان الماضي.

وتدخل رئيس الجامعة المغربية، في اختيارات هيرفي رونار، يمهد لأزمة كبرى، قد تؤدي في النهاية إلى تغيير الجهاز الفني لأسود الأطلس.

* السيناريو الثاني..

وفي نفس السياق، قد يسفر تدخل رئيس الجامعة المغربية شخصيًا، في أزمة عبد الرزاق حمد الله، عن تغيير هيرفي رونار، لموقفه تجاه مهاجم النصر.

ولكن ذلك يتطلب أن يحدث جلسة صلح بين الطرفين، وبعدها قد يكون حمد الله، مفاجأة الساعات الأخيرة من قائمة المنتخب المغربي في أمم إفريقيا.

* السيناريو الثالث..

وهو الذي لا يتمناه أي شخص نهائيًا في المغرب، وهو اعتزال عبد الرزاق حمد الله، اللعب الدولي بشكل نهائي.

وهذا السيناريو، من الممكن أن يحدث في حال قاد رونار، منتخب المغرب، للتتويج ببطولة كأس أمم إفريقيا، من غير حمد الله، ومن ثم تجديد العقد معه أو استمراره فترة أطول مع أسود الأطلس.

واستمرار المدرب الفرنسي، على رأس القيادة الفنية لمنتخب المغرب، قد يدفع حمد الله، لاتخاذ قرار نهائي باعتزاله الدولي، لصعوبة مشاركته مع الأسود في عهد المدرب الفرنسي.

حمل تطبيق سعودي الآن