أبطال آسيا| كيف يتأهل الاتحاد والأهلي؟.. 4 سيناريوهات "مثيرة"

تاريخ النشر: 22/04/2019
1361
منذ 5 سنوات
أبطال آسيا| كيف يتأهل الاتحاد والأهلي؟.. 4 سيناريوهات "مثيرة"

اختتمت مساء الإثنين، منافسات اليوم الأول من الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا، بتحقيق الأندية السعودية، نتائج جيدة.

وعاد الاتحاد، بنقطة ثمينة من الأراضي الأوزباكستانية، بعد تعادله بهدف لمثله مع لوكموتيف طشقند، بينما حقق الأهلي، انتصارًا غاليًا على بيرسبوليس الإيراني بنتيجة (2-1).

ويستعرض "سعودي سبورت"، سيناريوهات تأهل الاتحاد والأهلي، إلى ثمن النهائي، في آخر جولتين بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا..

* الاتحاد:

يحتل نادي الاتحاد، المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال آسيا، برصيد 7 نقاط، مبتعدًا بفارق نقطتين عن الوحدة "المتصدر"، في الوقت الذي يأتي فيه لوكموتيف طشقند الأوزباكي في المركز الثالث بـ4 نقاط، والريان القطري في المركز الرابع بـ3 نقاط.

ومن الممكن أن يحسم الاتحاد، بطاقة التأهل إلى دور الـ16 رسميًا، في الجولة الخامسة، في حال فوزه على الريان القطري، بغض النظر عن نتيجة الوحدة ولوكموتيف طشقند.

ففوز الوحدة على لوكموتيف، يجعل المجموعة بالكامل تحسم في الجولة الخامسة، أمام انتصار الفريق الأوزباكي، سيجعله في المركز الثالث متخلفًا بثلاث نقاط عن الاتحاد، ونتيجة مباراتي الذهاب والعودة، تصب في مصلحة الزعيم.

وفي حال سقط الاتحاد، في فخ التعادل أو الهزيمة أمام الريان، فأن تأهله إلى دور الـ16، سوف يتأجل إلى الجولة السادسة، حيث سوف يكون لزامًا عليه الانتصار على الوحدة.

* الأهلي:

يأتي النادي الأهلي، في وصافة المجموعة الرابعة، برصيد 6 نقاط، مبتعدًا بفارق نقطة عن السد القطري المتصدر، في الوقت الذي يأتي فيه باختاكور الأوزباكي، في المركز الثالث بـ5 نقاط، وبيرسبوليس الإيراني في المركز الرابع بـ4 نقاط.

واحتمالات تأهل الأهلي، أصعب من الاتحاد، حيث أنه لا مجال للصعود في الجولة الخامسة، ويجب عليه الانتظار لغاية الجولة السادسة.

وأقرب احتمال لصعود الأهلي، هو الفوز في مباراتي السد وباختاكور بالطبع، ولكنه قد يصعد أيضًا في حال حصد الثلاث نقاط أمام الفريق القطري ونقطة مع باختاكور

ومن الممكن أيضًا أن يتأهل الأهلي، إلى الدور الثاني، في حال خسر من السد القطري، وفاز على باختاكور، بشرط أن ينتهي لقاء الفريق الأوزباكي مع بيرسبوليس، بالتعادل بأي نتيجة.

حمل تطبيق سعودي الآن