مدرب الوحدة.. قصة "انهيار" بطل برشلونة أمام أندية السعودية

تاريخ النشر: 10/03/2019
1686
منذ 5 سنوات
مدرب الوحدة.. قصة "انهيار" بطل برشلونة أمام أندية السعودية

يحل نادي الاتحاد، مساء الإثنين، ضيفًا ثقيلًا على الوحدة الإماراتي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا.

ويحتل نادي الاتحاد، صدارة جدول ترتيب المجموعة الثانية ببطولة دوري أبطال آسيا، بعد اكتساحه الريان القطري، بخماسية مقابل واحد، بينما يأتي الوحدة، في المركز الثالث، بدون أي نقاط، بعد السقوط أمام لوكموتيف طشقند الأوزباكي، بثنائية دون رد.

ولن يكون أمام الوحدة، الذي يتولى قيادته فنيًا الهولندي هينك تين كات، سوى الفوز أمام الاتحاد، من أجل الحفاظ على أمله في التأهل إلى دور الـ16.

ولكن المهمة لن تكون سهلة، خاصة مع الانتفاضة الكبرى للاتحاد، في المباريات الأخيرة، تحت قيادة المدرب التشيلي لويس سييرا، بالإضافة إلى السجل السلبي لتين كات أمام الفرق السعودية.

وسبق للمدرب الهولندي، الذي صنع مجده الشخصي مع نادي برشلونة، في الفترة من 2003 إلى 2006، عندما عمل مساعدًا لمواطنه فرانك ريكارد، حيث توج وقتها بلقبين في الدوري وواحد في أبطال أوروبا، أن تقابل مع أندية السعودية، 6 مرات سابقة.

والمباريات الـ6 بين تين كات والأندية السعودية، جاءت جميعهم في بطولة دوري أبطال آسيا، عندما كان يتولى المدرب الهولندي، القيادة الفنية لنادي الجزيرة الإماراتي.

ويستعرض "سعودي سبورت"، تاريخ المدير الفني الهولند هينك تين كات أمام الأندية السعودية، في مسيرته الكروية..

فشل المدير الفني الهولندي، في تحقيق أي انتصار على فرق السعودية، خلال المواجهات الست الماضية، حيث اكتفى بتعادلين، مقابل 4 هزائم.

وسجل فريق تين كات، 4 أهداف فقط في مرمى الفرق السعودية الثلاث الذين قابلهم "الهلال، والفتح، والأهلي"، بينما استقبل 9 آخرين.

ففي عام 2016، تقابل الجزيرة "فريق تين كات" مع الهلال، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا، حيث تعادل في الذهاب بهدف لمثله، قبل أن يسقط في الإياب، بنتيجة (0-1).

وبعد عام واحد فقط، تقابل الجزيرة، تحت قيادة المدرب الهولندي، مع فريق الفتح، ضمن منافسات المجموعة الثانية، حيث خسر في لقاء الذهاب، بهدف مقابل ثلاثة، قبل أن يتعادلا سلبيًا في الإياب.

وآخر مواجهات تين كات أمام الأندية السعودية، كانت في السنة الماضية، عندما تقابل الجزيرة مع الأهلي، ضمن منافسات المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال آسيا، حيث سقط ذهابًا وإيابًا بنفس النتيجة، بهدف مقابل اثنين.

حمل تطبيق سعودي الآن