تقرير| التاريخ يخبرنا.. ريال مدريد لن يخسر من جديد في الكلاسيكو

تاريخ النشر: 02/03/2019
1462
منذ 5 سنوات
تقرير| التاريخ يخبرنا.. ريال مدريد لن يخسر من جديد في الكلاسيكو

يضرب عشاق الساحرة المستديرة، في الحادية عشر إلا ربع من مساء اليوم السبت، بتوقيت المملكة العربية السعودية، موعدًا جديدًا مع كلاسيكو الأرض، عندما يلتقي ريال مدريد مع برشلونة، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرون من مسابقة الدوري الإسباني.

ويتصدر برشلونة، جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 57 نقطة، وبفارق 9 نقاط كاملة عن ريال مدريد، صاحب المركز الثالث، وذلك بعد مرور 25 جولة حتى الآن.

وتعد هذه المواجهة الثالثة بين الفريقين خلال شهر، خاصة أن اللقاء الأول جمع بينهما في منتصف شهر فبراير الماضي في ذهاب كأس ملك إسبانيا وانتهى بالتعادل (1-1) على ملعب كامب نو.

ونجح برشلونة في اللقاء الثاني يوم الأربعاء الماضي في تحقيق الانتصار (3-0)، في إياب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا (3-0)، في اللقاء الذي إقيم على ملعب سانتياجو برنابيو.

وباتت هذه المرة الثالثة خلال أخر عشرة سنوات، التي يلتقي فيها ريال مدريد وبرشلونة، ثلاثة مرات في أقل من شهر، حيث دائما ما يكشف التاريخ بأن الفريق الملكي لم يخرج خالي الوفاض بدون أي انتصارات.

ويستعرض "سعودي"، في التقرير الأتي حظوظ الفريقين عندما يلتقيان ثلاثة مرات في أقل من شهر: 

*ثلاثية (2010-2011): 

- ألتقى الفريقين خلال شهري إبريل ومايو ثلاثة مرات، في ثلاثة بطولات مختلفة سواء الدوري الإسباني، أو كأس إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا، فاللقاء الأول كان في "الليجا" على ملعب سانتياجو برنابيو وانتهى بالتعادل (1-1).

- حسم ريال مدريد اللقاء الثاني في نهائي كأس إسبانيا على ملعب الميستايا بهدف دون مقابل سجله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قبل أن يفوز برشلونة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب البرنابيو (2-0).

*ثلاثية (2012-2013): 

- تكرر سيناريو المواجهات الثلاثة في الفترة ما بين نهاية شهر يناير حتى أول شهر مارس، في بطولتي كأس إسبانيا، والدوري الإسباني، كما هو الحال في هذا الموسم.

- انتهى اللقاء الأول بين الفريقين في ذهاب نصف نهائي كأس ملك إسبانيا بالتعادل (1-1) على ملعب سانتياجو برنابيو، قبل أن يفوز الريال بنتيجة (3-1) في الإياب على ملعب كامب نو.

- وبعد ثلاثة أيام ألتقى الفريقين في الدوري الإسباني، وكان الانتصار من نصيب ريال مدريد (2-1)، على ملعب سانتياجو برنابيو.


اقرأ أيضا

4 "ملوك" يكتبون الفصل الأخير في مسيرتهم بالكلاسيكو

تعادل سلبي في الكلاسيكو.. تعرف على نتائج الشوط الأول بالملاعب الأوروبية

حمل تطبيق سعودي الآن