السومة يطارد رقم الشمراني في "المحترفين".. وناصر يهدد عرش ماجد عبد الله التاريخي

تاريخ النشر: 02/03/2019
2586
منذ 5 سنوات
السومة يطارد رقم الشمراني في "المحترفين".. وناصر يهدد عرش ماجد عبد الله التاريخي

منذ انطلاق مسابقة الدوري السعودي في موسم 1976/77، وتعاقب على الكرة السعودية العديد من اللاعبين المميزين، سواءً المحليين أو المحترفين، الذين صنعوا أرقامًا قياسية مميزة.

واستمر الدوري السعودي بنظام "الدوري الممتاز" حتى موسم 2007-08، قبل أن يتم تطبيق نظام "دوري المحترفين" بدءًا من موسم 2008-09.

الهداف التاريخي للدوري السعودي

ولا يزال أسطورة النصر ماجد عبد الله، متربعًا على عرش الهدافين في الدوري السعودي على مدار تاريخه، برصيد 180 هدف، في حين يأتي ناصر الشمراني، في المركز الثاني، برصيد 167 هدف.

وبات أمام الشمراني، الذي انتقل لصفوف الاتحاد خلال الشهر الماضي، 13 هدفًا فقط، من أجل معادلة الرقم التاريخي المسجل باسم ماجد عبد الله، ليصبح الهداف التاريخي للدوري السعودي.

الهداف التاريخي لدوري المحترفين "فقط"

واستطاع الشمراني أن يسجل 167 هدف في تاريخ الدوري السعودي، منها 113 هدف في دوري المحترفين، منذ انطلاقه في موسم 2008-09، ليتربع على عرش الهدافين التاريخيين للدوري بنظام الاحتراف.

في المقابل، وصل السوري عمر السومة، نجم الأهلي، إلى هدفه رقم 99 في مرمى الاتحاد، في ديربي جدة، الذي أقيم مساء الجمعة، بالجولة 22 من دوري المحترفين، ليصبح السومة بحاجة إلى 14 هدفًا، من أجل معادلة رقم الشمراني، في قمة هدافي المحترفين.

اقرأ أيضا

حصاد اليوم| هدف عالمي للسومة وسحر جيوفينكو يقود الهلال وتعادل الرائد والقادسية.. وطبول الكلاسيكو تعود

السومة لا ينتهي.. 7 معلومات تاريخية عن صاحب الـ99 هدفا

حمل تطبيق سعودي الآن