صراع النفوذ داخل الاتحاد بين بنزيما وناظر.. من ينتصر في النهاية؟

تاريخ النشر: 07/07/2024
173
منذ أسبوع
صراع النفوذ داخل الاتحاد بين بنزيما وناظر.. من ينتصر في النهاية؟

يبدو أن الأمور مشتعلة جدًا داخل نادي الاتحاد، بعد الأنباء المنتشرة عن استقالة لؤي ناظر، رئيس مجلس إدارة العميد، الذي فاز بالتزكية في شهر يونيو الماضي.

واختلفت الأسباب التي أدت إلى رحيل ناظر من نادي الاتحاد، قبل مرحلة مفصلية أمام الفريق، تشمل المعسكر التحضيري للموسم الكروي الجديد؛ بالإضافة إلى الميركاتو الصيفي.

ويعد النجم الفرنسي، كريم من بنزيما، أحد أسباب رحيل ناظر، عن منصبه داخل نادي الاتحاد، حيث يرغب اللاعب في تعيين جالتييه مديرًا فنيَا للعميد، في حين يرغب رئيس النادي في تعيين ستيفانو بيولي.

وكان الاتحاد يستهدف التعاقد، مع العديد من النجوم، خلال الميركاتو الصيفي القادم، الذي يبدأ بشكل رسمي يوم 18 يوليو الجاري، ويستمر حتى 2 سبتمبر 2024. 

وستلقي واقعة استقالة لؤي ناظر، بظلالها كثيرًا على مستقبل نادي الاتحاد، في ظل ترقب من محبي العميد لما ستؤول إليه الفريق، خاصة بعد الموسم الماضي الكارثي، الذي خسر فيه جميع البطولات.

وهنا سؤال يدور في الأفق، عن النتائج المترتبة على استقالة ناظر من رئاسة نادي الاتحاد، وما مدى تأثير ذلك على الفريق الأول لكرة القدم للعميد.

النتائج المترتبة على استقالة ناظر من نادي الاتحاد

بدأت الأثار المترتبة على استقالة ناظر من الاتحاد، تظهر سريعًا على العميد، خاصة وأننا على بعد أيام قليلة من بدأ الميركاتو الصيفي المقبل، وفي ظل المفاوضات مع لاعبين عدة.

وكشفت تقارير صحفية في هذا الصدد، أن صفقة انتقال البرازيلي، نيتو، حارس مرمى السيليساو، ونادي أتليتيكو باراناينسي، على وشك الفشل بعد أن وصلت لمرحلتها الأخيرة في المفاوضات.

وأشارت التقارير إلى أن سبب تعطل أنضمام اللاعب إلى الاتحاد حتى الآن، هي الأحداث الداخلية التي يمر بها نادي الاتحاد، التي أثرت على كل شيء في الفريق، ومنها الفقات.

وفي نفس السياق، فجر فابرزيو رومانو، الصحفي الإيطالي الموثوق، مفاجأة مدوية، عن اللاعب البلجيكي، آرثر ثيات، الذي سينتقل للاتحاد في الميركاتو الصيفي.

وشدد رومانو في تغريدة عبر موقع «أكس» أن صفقة آرثر إلى الاتحاد على وشك الأنهيار والفشل؛ بسبب التدخلات الداخلية في النادي، والمشاكل التي يعاني منها، على الرغم من أن اللاعب اجتاز الفحوصات الطبية بنجاح، والعقود كانت في إطار المراجعات وجاهزة للتوقيع.

انفراجة قريبة في أزمة لؤي ناظر والاتحاد

أفاد تركي أبو عيشة، الناقد الرياضي، عن وجود انفراجة قريبة في أزمة لؤي ناظر والاتحاد، تشير إلى عودة رئيس النادي لؤي ناظر عن قرار الاستقالة الذي تقدّم به مؤخرًا.

وأوضح الناقد الرياضي في تغريدة عبر حسابه الرسمي، عبر موقع «أكس» أن رئيس نادي الاتحاد تراجع عن قراره فيما يخص الاستقالة، بعد حصوله على توضيحات كافية بشأن بعض الأمور.

وشدد أبو عيشة أن رئيس الاتحاد سيحصل على صلاحيات أكبر في عملية الاختيارات، وذلك لضمان سير الأمور بشكل سليم وتحقيق أفضل النتائج.

ماذا بعد رجوع لؤي ناظر إلى الاتحاد

يتساءل أغلب مشجعي نادي الاتحاد، عن وضع الفريق عقب رجوع ناظر إلى رئاسة النادي مرة آخرى، وموقف الصفقات الجديدة التي تعطلت اليوم، واختارات الصفقات الآخرى.

كما هناك نقطة مهمة يخشى منها الاتحاديون، وهي الصدام المحتمل بين كريم بنزيما وناظر، خاصة بعد تدخل الأول في الأمور الإدارة للفريق والتعاقدات، وكيفية تعامل رئيس النادي مع ذلك؟

وهو ما لفت عدد كبير من جماهير العميد عبر شبكات التواصل الاجتماعي، حيث خشي البعض من تكرار سيناريو الموسم الماضي الكارثي، الذي خسر فيه الفريق جميع البطولات التي شارك بها، والهزيمة من الهلال في جميع المواجهات هذا الموسم.

اقرأ أيضا

إعلامي يفجرها.. 3 أسباب أجبرت لؤي ناظر على الرحيل من الاتحاد

مفاجأة مدوية.. فشل صفقة انتقال ثيات إلى الاتحاد لهذا السبب

حمل تطبيق سعودي الآن