يورو 2024| موقف رسمي من الحكومة التركية بعد إيقاف ديميرال 

تاريخ النشر: 06/07/2024
203
منذ 6 أيام
يورو 2024| موقف رسمي من الحكومة التركية بعد إيقاف ديميرال 

أثارت قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بإيقاف ميريح ديميرال مدافع المنتخب التركي والنادي الأهلي السعودي، لمباراتين مع غرامة مالية، غضب مسئولين الدولة في تركيا.

ويستعد منتخب تركيا مساء اليوم السبت لمواجهة نظيره الهولندي، في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وكان منتخب تركيا قد تأهل لربع النهائي بالفوز (2-1) يوم الثلاثاء الماضي على النمسا، بفضل هدفي ديميرال الذي احتفل على طريقة حركة "الذئاب الرمادية" التركية.

وتعد حركة الذئاب الرمادية منظمة متطرفة، تم حظرها في بعض الدول الأوروبية، بما في ذلك فرنسا وألمانيا، لارتباطها بالعنف والتطرف، والتي تسعى لانتشار فكرة "تفوق العرق التركي" على باقي أجناس البشر.

وأكد الاتحاد الأوروبي بعد فتح تحقيق في الواقعة، بأنه تقرر إيقاف ميريح ديميرال لمباراتين؛ بسبب انتهاك القواعد الأساسية للسلوك اللائق، واستخدام الأحداث الرياضية لمظاهر ذات طبيعة غير رياضية والإساءة إلى سمعة رياضة كرة القدم.

وقال علي يرلي كايا وزير الداخلية التركي تعليقا على قرار إيقاف ديميرال: "الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عاقب لاعبنا ديميرال بالإيقاف على كل هدف سجله في مرمى النمسا".

وفي المقابل، علق رجب طيب أردوغان رئيس تركيا على العقوبة قائلا: "هل من الممكن أن يقف أحد ويقول أن هناك ديك على قميص فرنسا؟ لماذا تم وضع هذا الديك؟".

وأوضح قائلا: "هل يقول أحد الألمان أن لديهم نسر على قمصانهم؟ ميريح أظهر حماسه بهذه الصورة ووزارة الخارجية اتصلت بمسؤوليها ويتم اتخاذ الخطوات اللازمة وفقًا لذلك".

اقرأ أيضا

يورو 2024| تركيا تهزم النمسا وتضرب موعد مع هولندا في ربع النهائي

يورو 2024| رسالة خاصة من رونالدو لنجم الأهلي بعد تأهل تركيا

حمل تطبيق سعودي الآن