كأس آسيا| تحليل - السعودية تهزم كوريا الشمالية.. ولكن

تاريخ النشر: 08/01/2019
947
منذ 5 سنوات
كأس آسيا| تحليل - السعودية تهزم كوريا الشمالية.. ولكن

يخوض اليوم الثلاثاء، منتخبنا الوطني أولى مبارياته في بطولة كأس الأمم الآسيوية "الإمارات 2019"، بمواجهة كوريا الشمالية في تمام السابعة مساء بتوقيق مكة المكرمة.

ويتواجد الأخضر ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب كلا من:"كوريا الشمالية، قطر، لبنان".

وفنيًا يخوض المنتخب السعودي، لقاء الليلة، وهو يراهن على نجوم الأخضر في بطولة كأس العالم؛ مثل محمد العويس في حراسة المرمي، وعلي البليهي وياسر الشهراني وسالم الدوسري ويحيي الشهري وهتان باهبري وفهد المولد، وهي الأوراق الرابحة التي يراهن عليها أنطونيو بيتزي، المدير الفني للفريق .

ويرصد "سعودي.كوم"، خلال السطور التالية أبرز النقاط الفنية التي ستمنح الأخضر الانتصار أمام نظيره الكوري الشمالي..

- أزمة دفاعية

يعاني منتخب كوريا الشمالية من أخطاء دفاعية فادحة خلال مبارياته الماضية، وهو الأمر الذي يمنح الأخضر التفوق في استغلال تلك الأخطاء بوجود الثلاثي هتان باهبري وفهد المولد وسالم الدوسري في الهجوم، حيث يعتمد كيم يونغ جون المدير الفني للمنتخب الكوري على طريقة 4-1-4-1 والتي تمنح الأفضلية دائمًا للفريق المنافس في السيطرة على منطقة وسط الملعب، وهذا ما ظهر خلال اللقائين السابقين للمنتخب الكوري أمام كلا من فيتنام والبحرين، حيث تعادل مع الأول وخسر من الأخير برباعية نظيفة.

- خبرة بيتزي في البطولات المجمعة

يمتلك الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي المدير الفني لمنتخب السعودية خبرة كبيرة في خوض البطولات المجمعة، وهذا ماظهر في كأس العالم الماضي، بعدما حقق الفوز على منتخب مصر الشقيق بهدفين لهدف، والأداء المشرف أمام أوروجواي رغم الخسارة، بالإضافة إلى تتويجه بلقب كوبا أمريكا رفقة منتخب تشيلي عام 2016.

- سرعات الهجوم

يتميز منتخبنا بوجود سرعات كبيرة في الخط الأمامي والتي تتمثل في الثلاثي،"فهد المولد، وسالم الدوسري، وهتان باهبري"، والتي ستساعد الأخضر في تنفيذ الهجمات المرتدة السريعة، حيث يشكل هذا الثلاثي قوة ضاربة للأخضر في إنهاء الهجمات بشكل جيد، إلى جانب وجود يحيء الشهري كورقة رابحة على مقاعد البدلاء، وأيضًا المهاجم المتألق محمد الصيعري.

- الضغط الأمامي

يواجه منتخب كوريا الشمالية أزمة كبيرة حال تطبيق الضغط الأمامي على دفاعه بشكل سريع، وظهر هذا في أخر تجاربه الودية أمام منتخب الأردن الذي فاز بالأربعة، ويعاني رباعي خط الدفاع من البطء الشديد في استرجاع الكرة إلى جانب قصر القامة لبعض اللاعبين في المنتخب الكوري، والتي يجب استغلالها في الكرات العرضية والضربات الثابتة من الأجناب.

اقرأ أيضا

كأس آسيا| سلطان الغنام ينضم لبعثة الأخضر قبل مواجهة كوريا الشمالية

كأس أسيا| الليلة.. الأخضر يبحث عن أول انتصار أمام كوريا الشمالية

حمل تطبيق سعودي الآن