كأس أسيا| الليلة.. الأخضر يبحث عن أول انتصار أمام كوريا الشمالية

تاريخ النشر: 08/01/2019
767
منذ 5 سنوات
كأس أسيا| الليلة.. الأخضر يبحث عن أول انتصار أمام كوريا الشمالية

الأخضر يجمعنا.. تحت هذا العنوان، يبدأ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، مشواره رسميًا في بطولة كأس الأمم الآسيوية، عندما يلتقي كوريا الشمالية، في افتتاح مباريات الفريقين، في سباق المجموعة الخامسة .

وتستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة، بطولة كأس آسيا 2019، في الفترة من 5 يناير حتى الأول من فبراير، وبمشاركة 24 منتخبًا، لأول مرة في التاريخ.

ويخوض المنتخب، لقاء الليلة، تحت شعار وحيد؛ هو "الفوز" وحصد النقاط الثلاث، سعيًا وراء تصدر مجموعته مبكرًا، وتوجيه رسالة تؤكد للجميع حضوره إلى الإمارات، من أجل المنافسة على اللقب .

* التاريخ في السعودية

وتاريخيًا.. تمثل مباراة الليلة، المواجهة العاشرة بين المنتخبين، حيث سبق ولعبا معًا في 9 لقاءات سابقة، حقق خلالها المنتخب السعودي الفوز في 4 مباريات، وتعادل مثلها، وخسر مرة واحدة فقط، كانت في عام 2009 .

* الأوراق المونديالية حاضرة

وفنيًا يخوض المنتخب السعودي، لقاء الليلة، وهو يراهن على نجوم الأخضر في بطولة كأس العالم؛ مثل محمد العويس في حراسة المرمي، وعلي البليهي وياسر الشهراني وسالم الدوسري ويحيي الشهري وهتان باهبري وفهد المولد، وهي الأوراق الرابحة التي يراهن عليها أنطونيو بيتزي، المدير الفني للفريق .

* المدير الفني.. تخصص بطولات

وتدريبيًا، تمثل مباراة الليلة بالنسبة إلي أنطونيو بيتزي، تحدي خاص، فهو يسعى لإكمال مسيرة انتصاراته في المباريات الرسمية التي أنهاها عبر الفوز علي مصر 2-1، في ختام مباريات الدور الأول لكأس العالم، وهو مدرب يجيد في البطولات المغلقة، وتحديدًا القارية .

* الجماهير "مدرجات كاملة "

ومعنويًا، يحظى المنتخب السعودي بدعم جماهيري كبير في لقاء الليلة، من جانب الجماهير التي سافرت من المملكة إلى الإمارات، وتأكد حجزها لقرابة 80% من تذاكر المدرجات، لدعم الفريق في لقاءه الأول.

حمل تطبيق سعودي الآن