أساطير اليورو| مشوار تاريخي لـ"زين الدين زيدان" في نسخة 2000

تاريخ النشر: 10/06/2024
27
منذ 4 أيام

تتبقى عدة أيام فقط على انطلاق أهم المنافسات القارية على صعيد منتخبات القارة الأوروبية، حيث ينتظر 24 منتخبًا، صافرة انطلاق كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم في ألمانيا، والتي ستبدأ مساء الجمعة المقبلة.

وأسفرت نتائج قرعة بطولة يورو 2024، عن مواجهات قوية عقب تحديد المجموعات الست، بمشاركة 24 منتخبًا.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الستة عشر، بالإضافة إلى تأهل أفضل أربعة منتخبات ثوالث بمرحلة دور المجموعات، ليكتمل عقد المنتخبات المتأهلة إلى دور الستة عشر.

قد تكون بطولة أمم أوروبا 2024، التي ستُقام في ألمانيا، هي آخر بطولة قارية يشارك فيها بعض النجوم الكبار على مستوى المنتخبات، وذلك بسبب تقدمهم في السن أو رغبتهم في الاعتزال الدولي.

وستكون بطولة يورو 2024 فرصةً مميزةً لهؤلاء النجوم لتوديع الجماهير الأوروبية بشكلٍ لائق وتحقيق إنجاز أخير مع منتخبات بلادهم.

أساطير كأس أمم أوروبا.. زيدان يضع بصمته في تاريخ المسابقة

شهدت بطولة أمم أوروبا لكرة القدم مشاركة زين الدين زيدان في نسختين، عامي 1996 و2000، وترك بصمة مميزة في كلتا النسختين، ورسّخ اسمه كأحد أعظم اللاعبين في تاريخ البطولة.

وكان زين الدين زيدان نجمًا متألقًا في صفوف منتخب فرنسا، وقاد الديوك للفوز بلقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه عام 2000.

وسجل زيدان هدفًا حاسمًا في المباراة النهائية ضد إيطاليا خلال عام 2000، وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة وتم اختياره ضمن فريق البطولة.

وقدم النجم الفرنسي أداءً استثنائيًا خلال البطولة، حيث تميز بمهاراته الفنية العالية ورؤيته الاستثنائية وقدرته على صناعة اللعب.

وكان زين الدين زيدان قائدًا ملهمًا لمنتخب فرنسا في يورو 2000، وساهم بشكل كبير في رفع الروح المعنوية للاعبين والتغلى على إيطاليا في النهائي.

وبشكل عام، يُعتبر زيدان من أفضل اللاعبين في تاريخ بطولة أمم أوروبا،وإنجازاته في نسختي 1996 و2000 ستظل خالدة في ذاكرة عشاق كرة القدم.

حمل تطبيق سعودي الآن