رسميا.. تشيلسي يعلن تعيين الإيطالي إنزو ماريسكا مدربا حتى 2029

تاريخ النشر: 03/06/2024
20
منذ أسبوع
رسميا.. تشيلسي يعلن تعيين الإيطالي إنزو ماريسكا مدربا حتى 2029

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي رسميا قبل قليل التعاقد مع المدرب الإيطالي إنزو ماريسكا، لخلافة الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو على رأس الإدارة الفنية للبلوز.

وكان تشيلسي قد أنهى علاقته مع ماوريسيو بوكيتينو في نهاية الموسم المنقضي، بسبب خلاف بين الطرفين حول طريقة إدارة الفريق والتخطيط لمستقبله.

وفي المقابل، قاد إنزو ماريسكا فريق ليستر سيتي للعودة من جديد للدوري الإنجليزي، بعد موسم واحد فقط من هبوطه لـ"تشامبيونشيب".

وسبق أن عمل ماريسكا من قبل كمدرب مساعد للإسباني بيب جوارديولا مع فريق مانشستر سيتي، ليخوض بعدها سلسلة من التجارب كمدير فني أبرزها مع ليستر سيتي.

ماريسكا مدرب تشيلسي الجديد:

أكد تشيلسي في بيان رسمي، تعاقده مع إنزو ماريسكا بعقد يمتد لـ5 موسم حتى صيف عام 2029، مع خيار التجديد لموسم إضافي حتى 20230.

وقال ماريسكا في أول تعليق له على توليه مهمة تدريب تشيلسي: "العمل في واحد من أكبر الأندية العالمية حلم كبير لأي مدرب، ولذلك أنا متحمس بشدة لاغتنام هذه الفرصة".

وأضاف: "اتطلع نحو العمل مع مجموعة من اللاعبين الشباب وفريق عمل قادر على تحقيق النجاح الذي يريده النادي من المجموعة".

وسيضم الجهاز الفني لنادي تشيلسي كل من الأرجنتيني ويلي كاباليرو حارس مرمى البلوز السابق، بالإضافة لداني ووكرميشيل دي برناردين، وماركوس ألفاريز، وخافي مولينا، وروبرتو فيتيللو.

وسيقود المدرب الإيطالي الجديد، تشيلسي في الموسم المقبل الذي سيشارك في مسابقة الدوري الأوروبي، بعد غياب عن المشاركة في البطولات الأوروبية.

اقرأ أيضا

مفاجأة غير متوقعة.. مساعد جوارديولا مدرب تشيلسي الجديد

رومانو يكشف عن تفاصيل تعاقد تشيلسي مع ماريسكا

حمل تطبيق سعودي الآن