خبير يحسمها.. 3 احتمالات "تحسم" مصير الأهلي من القيد بالصيفية

تاريخ النشر: 16/05/2024
1451
منذ 6 أيام
الأهلي

كشف الخبير القانوني أحمد الشيخي تطورات هامة بشأن تسجيل نادي الأهلي للاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ومن المقرر فتح باب الانتقالات داخل دوري روشن للمحترفين بدءًا من شهر يونيو المقبل، حيث أنه من المتوقع إبرام صفقات من العيار الثقيل للكثير من الأندية.

ويترقب الأهلي قرار محكمة كاس بشأن إيقاف مرتقب من قيد لاعبين جدد، على خلفية أزمة رحيل الجامايكي لويس جرابان لاعب الفريق السابق، دون أن يتلقى كامل مستحقاته العام الماضي.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

وكشف الشيخي عبر صفحته الشخصية بتطبيق إكس، ثلاث احتمالات منتظرة لنادي الأهلي من أجل حسم أزمة القيد بشكل نهائي خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

وكتب الشيخي عبر حسابه قائلًا: " الاحتمال الأسوأ، هو أن تقرر محكمة كاس قبل تاريخ ١٨ يوليو كسب فيفا للقضية وخسارة الأهليظن وفي هذه الحالة لن يتم التسجيل لا بالصيفية المقبلة ولا بالشتوية".

وأضاف: " الاحتمال الأقل سوءًا، هو أن تقرر محكمةكاس بعد تاريخ ١٨ يوليو (أثناء فترة التسجيل) كسب FIFA وخسارة الأهلي، وفي هذه الحالة سوف يؤجَّل تطبيق العقوبة، وسيسمح للأهلي بالتسجيل بالصيفية المقبلة المهمة للنادي، على أن يُمنع بالشتوية القادمة والصيفية التي تليها في عام 2025".

واختتم الشيخي قائلًا: "أما الاحتمال الذي إذا حدث بإذن الله ستكون سابقة بتاريخ الرياضة السعودية، هو أن تحكم محكمة كاس بكسب الأهلي وخسارة فيفا، وفي هذه الحالة ستنتهي هذه القضية دون فرض أي عقوبات، في سابقة ستكون حديث القانونيين عالمياً متى ما تم نشرها ورفع السرية عنها، وستؤكد على تفرد رياضتنا السعودية".

اقرأ أيضا

صدمة مدوية لجماهير الأهلي: عملية جراحية للمجحد في الركبة

الميركاتو الصيفي| رونالدو يطلب صفقة جديدة ومفاجأة في الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن