"براءة اللذيذ من شماعة الاتحاديين".. قرارات استراتيجية كارثية

تاريخ النشر: 14/05/2024
184
منذ 5 أيام
براءة اللذيذ من شماعة الاتحاديين.. قرارات استراتيجية كارثية

هاجم عبده عطيف نجم الكرة السعودي ونادي الاتحاد والنصر السابق، إدارة الاتحاد الحالية برئاسة أنمار الحائلي، كاشفا الستار عن قرارات مصيرية صادمة كانت كفلية بتدهور وضع الفريق فنيا، مؤكدا على أن ما يتردد حول "شماعة الدعم والمال" ليس لها أي أساس من الصحة. 

الاتحاد بعد موسم استثنائي حقق خلاله بطولتي السوبر السعودي ودوري روشن، يحتل حاليا المركز الثالث بترتيب جدول الدوري برصيد 50 نقطة من 31 مباراة، حيث فاز في 15 مباراة وتعادل في خمسة وخسر 11 مواجهة. 

وقال عبده عطيف، في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "العربية رياضة": "مع احترامي الكبير على المبالغ التي دفعت، أنت كنادي الاتحاد ليس لديك مشكلة بالأموال ولكن لديك مشكلة بالرؤوية والاختيارات". 

وأضاف: "لابد أن يحاسب، صاحب قرار جلب جوتا بـ30 مليون يورو، والمدافع لويز فليبي بمبلغ وقدره، وبالنظر لتلك الأرقام يتضح بأنك لم يكن لديك مشكلة بالمال، بل أنت لديك خطأ استراتيجي كبير". 

وتابع: "هناك نقطة أخرى، وهي من كان سببا رئيسيا في تألق فريق الاتحاد الموسم الماضي، كان أول الخارجين من القائمة،  يعني أنت كإدارة أبقيت على الرباعي رومارينيو وحجازي وعبدالرزاق حمد الله وجوتا وأبعدت جروهي، هل هذا يعقل". 

وواصل: "جروهي كان أفضل من الباقيين، كيف يكون أول الراحلين، نأتي لمشكلة أخرى، تتمحور بالعناصر التي جلبها النادي محليا سواء سلطان الفرحان أو كادش، لم تكن على قدر المأمول، ليست الإضافة التي تجلبها لكي تنافس بشكل مستمر، هذه أخطاء واضحة عندما نتكلم عن التنظيم والشكل والأسلوب". 

وأردف عبده عطيف: "الاتحاد لديه ثلاثة من أعظم اللاعبين، وهم فابينيو وكانتي وكريم بنزيما، ولكن لم يتم التعامل جيدا مع بنزيما، الإدارة لديها مشكلة في التقييم الفني والتغير من مدرسة تدريبية إلى أخرى إضافة لمشكلة في اتخاذ القرارات وفي اختبار اللاعبين، حيث أن الذي أتى لم يكن على مستوى النادي، فطبيعي هذه التراكمات تحذث هذا الخلل في الفريق والأنهيار الكبير". 

اقرأ أيضا

خيانة في الاتحاد وتفاوض سري قبل صدام الهلال.. الحقيقة كاملة

الأمير يكشف سر معاقبة جماهير الاتحاد وتجاهل نجم الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن